اعلان

تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية للحصول على العمرة .. "بعد قرار المملكة الجديد"

زيارة شخصية للسعودية للحصول على العمرة
زيارة شخصية للسعودية للحصول على العمرة

نرصد آلية التقديم على زيارة شخصية إلى السعودية للحصول على العمرة بعد قرارات وزارة الخارجية بالمملكة أمس، والتي لاقت استحسانا وتأييدا من قِبل الكثير من المواطنين حول العالم العربي والإسلامي. إذ يرغب الأشخاص في تسهيلات لزيارة المسجد الحرام، وأداء مناسك العمرة.

وخلال التقرير التالي، نرصد كل ما يهمك معرفته حول كيفية وآلية التقديم على زيارة شخصية للسعودية للحصول على العمرة، وفقا للقرارات التي أعلنتها وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية أمس.

طلب زيارة شخصية للسعودية للحصول على العمرة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن قرارات جديدة بشأن زيارة شخصية للسعودية للحصول على العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية والتي لها عدة مميزات هي:

- لقاء الأصدقاء والمعارف.

- إتاحة الفرص للتنقل بين مناطق المملكة.

- زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمواقع الدينية والتاريخية المختلفة.

- حضور الفعاليات الثقافية المتنوعة التي تنظمها المملكة.

زيارة شخصية للسعودية

آلية تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية

ذكرت وزارة الخارجية السعودية على موقعها الرسمي، خطوات وكيفية تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات الإلكترونية السهلة عبر منصة 'التأشيرات'، حيث يمكن للأشخاص من مواطني المملكة العربية السعودية من خلال هذا الطلب، دعوة أصدقائهم من مختلف دول العالم لزيارة المملكة وأدء العمرة عبر التقديم على طلب زيارة شخصية المتاح على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية إذ تُقدم خدمة الأفراد في المنصة هذه الخدمات.

خطوات تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية

كشفت وزارة الخارجية السعودية، عن خطوات تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية والتي تطلب من الشخص الذي يعمل على تقديم طلب زيارة شخصية للسعودية الآتي:

- ملء البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية.

- الموافقة على كل التعهدات اللازمة.

- بعد هذا الأمر يجري إصدار مستند تأشيرة زيارة شخصية.

- ثم يتم الاستعلام عن البيانات عن طريق خدمة الاستعلام عن طلب دعوة.

أداء العمرة من خلال طلب زيارة

من ناحية أخرى أكدت المملكة أن هذه الدعوة تتيح أداء مناسك العمرة في السعودية بسهولة. وذلك وفقا لوكالة الأنباء الرسمية السعودية 'واس'. وبعد الخطوات السابقة يمكن للشخص استكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد ملء نموذج طلب تأشيرة دخول بمنصة التأشيرات.

بعد إتمام هذه الخطوات يصبح من المطلوب تقديم الطلب أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية وبعدها يكون متاحا استلام جواز السفر بعد صدور تأشيرة الدخول والذهاب إلى المملكة العربية السعودية عبر مختلف المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

زيارة شخصية للسعودية للحصول على العمرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة