اعلان

في يوم مولد شريهان.. هي أخت غير شقيقة لفنان من الزمن الجميل فمن هو؟

شريهان
شريهان

الفنانة شريهان, تصدرت ترند جوجل في يوم مولدها الـ 58 عام، وذلك منذ صباح اليوم الثلاثاء، فهي من أهم الفنانات في تاريخ السينما والمسرح والفن الاستعراضي المصري، بدايتها في عالم الفن قوية، وبرغم توقفها 19 عام عن الفن إلا أن أسمها مازال يلمع في تاريخ الفن.

مرت الفنانة شريهان بمراحل كثيرة من حياتها فمن الأضواء الساطعة وحركتها الخفيفة، والمرونة الكبيرة التي تميزت بها في استعراضاتها، والتي ظهرت بشكل لا يدعو للشك بموهبتها في أدائها المسرحي، ثم تحول حياتها إلى مآسي وظلام وآلام أدت لتوقفها عن الفن واختفائها عن الأضواء، فما هي قصة حياة شريهان؟، وما سر أخيها المشهور؟، هذا ما نجيب عنه في السطور التالية.

استعراض لـ الفنانة شريهان من تويتر

شريهان

اشتهرت الفنانة شريهان باسمها بمفرده، وفي يوم مولدها، الموافق 6 ديسمبر 2022، إليك سيرتها الذاتية في نقاط كالتالي:

- الاسم بالكامل: شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني

- يوم الميلاد: 6 ديسمبر عام 1964 م تصل إلى عمر 58 هذا العام.

- محل الميلاد: محافظة القاهرة

- زوج شريهان: علاء الخواجة وهو رجل أعمال أردني

- أبناء شريهان: لولوة و تالية القرآن

- بدايتها الفنية: منذ عمر الأربع سنوات.

- توقفها الفني: عام 2002 بعد تعرضها لحادثة أثر على الحركة وعملها الفني

- عودتها الفنية: إعلان لشركة فودافون عام 2021، ثم مسرحية كوكو تشانيل.

حوار شريهان عن الفنان فؤاد المهندس مع مفيد فوزي من تويتر

أشهر أعمال الفنانة شريهان

بدأت الفنانة شريهان حياتها الفنية منذ الرابعة من عمرها، ولكن كانت بداية شهرتها الحقيقية من مسرحيات ( سك على بناتك – علشان خاطر عيونك) مع الفنان فؤاد المهندس، ثم مسرحية شارع محمد علي مع الفنان فريد شوقي.

بينما كانت أهم أفلامها هي: الطوق والأسورة – المرأة والقانون – فضيحة العمر – عرق البلح – ميت فل – الحب و الرعب – خلي بالك من عقلكـ بالإضافة إلى بعض الدراما التليفزيونية التي كانت أهمها: دمي ودموعي وابتسامتي.

كما اشتهرت بقيامها بدور فنانة الاستعراض الرئيسية في فوازير أشهرها 'ألف ليلة وليلة' الذي عرض لثلاثة مواسم، فبرغم تصدر الفنانة نيللي لفوازير رمضان، إلا أنها كانت النجمة الأولى التي أخذت بحذوها.

فيديو لـ الفنانة شريهان ترقص على موسيقى لأخيها عمر خورشيد

من هو أخو شريهان "الغير شقيق"

لدى الفنانة شريهان أخ غير شقيق من الأم، إذ كانت الأخت الغير شقيقة لعازف الجيتار عمر خورشيد، وهو ممثل وملحن ومؤلف موسيقى مصري، ولد في 9 أبريل عام 1945 م، إذ كان يكبر شريهان بحوالي 19 عام، من الأب محمد عمر خورشد، وتوفى في عمر صغير في 29 مايو 1981 عن عمر 36 سنة، بسبب حادث مروري.

شريهان شريهان وعمر خورشد

شريهان شريهان وعمر خورشد

وبرغم عمره الصغير إلا أنه تزوج أربع مرات بدون أن يجمع بين إثنين، وهم (أمنية السبكي – ميرفت أمين – دينا – مها أبو عوف )، ولديه أخ شقيق هو إيهاب خورشيد، وهو ممثل مصري اشتهر خلال فترة الثمانينات، وتوفى منذ وقت قليل، إذ توفى في 19 سبتمبر 2021 عن عمر 81 عام، وأشهر أعماله فيلم أولاد الملجأ، وصاحب الإدارة بوابة العمارة – عودة الهارب، وآخر أعماله فيلم بنت مشاغبة جدا عام 1991.

شريهان إيهاب خورشد

شريهان عائلة خورشيد

وهذا مازالت تحتل الفنانة شريهان مكانة كبيرة عند جمهورها العريق، والذي دل عليه الصدمة الكبيرة التي ولدتها عودتها من جديد للشاشات، بحركتها الرشيقة، وشكلها المميز بشعرها الطويل، والتي دفعت الكثيرين إلى القول أنها لم تكبر ولم يمر 19 سنة من عمرها، ومازالت شريهان فراشة السينما والمسرح.

WhatsApp
Telegram