اعلان

سقوط المدرج الرياضي في مباراة كرة سلة الاتحاد والأهلي.. هناك حالة حرجة

سقوط مدرج بمباراة سلة الاتحاد السكندري والأهلي
سقوط مدرج بمباراة سلة الاتحاد السكندري والأهلي

سقوط المدرج الرياضي, في صالة الألعاب الدكتور حسن مصطفى والذي يقع في ضحايا 6 أكتوبر في جنوب القاهرة، مما أدى إلى إصابة حوالي 28 مشجع، أتوا لمتابعة فريقهم الاتحاد السكندري مقابل فريق الأهلي ضمن مباريات كأس السوبر المصرية في كرة السلة.

حدثت تلك الحادثة أمس في مدرج صالة حسن مصطفى المعروف بأنه الصالة المغطاة في مدينة 6 أكتوبر، ويطلق عليها الصالة الرياضية بـ 6 أكتوبر، وهي صالة دولية جديدة تم إنئاءها لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال عام 2021، وتعتبر مجهزة بأحدث التجهيزات.

لقطات سقوط المدرج الرياضي من تويتر:

مدرج صالة حسن مصطفى

سقوط المدرج الرياضي في صالة حسن مصطفى أصبح محل بحث الكثيرين، إذ أدى إلى عدد إصابات تصل إلى 28 إصابة من صفوف مشجعي نادي الإتحاد السكندري في مباراة الفريق مع نادي الأهلي، صمن كأس السوبر المصري في كرة السلة.

وجراء حادق سقوط المدرج الرياضي خلال مباراة كرة سلة الاتحاد والأهلي أدى إلى توقف المباراة، ثم إلغائها ومغادرة اللاعبين، وهذا بعد سقوط منصة يقف عليها قيادات الجماهير على المدرج أسفلهم.

مباراة كرة سلة الاتحاد والأهلي أمس:

حادث سقوط المدرج الرياضي

وقع حادث سقوط المدرج الرياضي لعد الفترة الثالثة في مباراة كرة سلة الاتحاد والأهلي، بينما كانت النتيجة وقتها هي تقدم نادي الاتحاد السكندري على الأهلي بنتيجة 66 مقابل 45، وتوقفت المباراة بنتيجة 67 للاتحاد السكندري مقابل 45 للنادي الأهلي.

علمًا بأن مباراة كرة سلة الاتحاد والأهلي أقيمت أمس على صالة حسن مصطفى المغطاة في مدينة 6 أكتوبر في يوم أمس السبت الموافق 24 ديسمبر 2022، وذلك في تمام الساعة 8 مساءًا بتوقيت القاهرة.

حضر مباراة كرة سلة الاتحاد والأهلي حوالي 500 مشجع لكل فريق في المباراة، والذين قاموا بحجز تذاكرهم عبر موقع وتطبيق «تذكرتي» بحوالي 75 جنيهً، وهذا لمشاهدة المباراة للمنافسة على لقب كأس السوبر لكرة السلة، في المرحلة الترتيبية للنيل من اللقبل الذي فقده في الموسم الماضي على يد النادي الأهلي.

لقطات المسعفين للمصابين في سقوط المدرج الرياضي:

سقوط المدرج الرياضي

بعد حادثة سقوط المدرج الرياضي صرح وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار برفع استعدادات المستشفيات التي تقع في محيط الحادث من أجل استقبال المصابين، كما بالإضافة إلى تشكيل غرفة مركزية لأجل متابعة الحادث وتقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين بشكل كامل وسريع.

وصرحت وزارة الصحة أن ناتج سقوط المدرج الرياضي هو 28 مصاب خرج جميعهم من المستشفيات بعد الحصول لى العلاج وتحسن حالتهم الصحية، بينما هناك حالتين في حاجة إلى تدخل جراحي في المستشفى، وحاله منهم تعتبر مرتفعة الخطورة وتستمر متابعة حالتهم الصحية.

متابعة

لقطات ما بعد حادثة سقوط المدرج الرياضي في صالة حسن مصطفى:

كما وجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لجنة مشكلة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين والقانونيين لأجل البحث عن أسباب سقوط المدرج الرياضي والتي أدت من سقوط أحد أسوار الفاصلة في مدرج صالة حسن مصطفى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين