اعلان

بعد وفاة شهد العنزي.. تعرف على أسباب الإغماء الطويل "تحدث عادة" والذي يؤدي للوفاة

شهد العنزي
شهد العنزي

شهد العنزي, تصدرت الترند منذ صباح اليوم، وذلك بسبب وفاتها، مسببة حالة من الحزن لمتابعيها، فهي من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي 'سناب شات' في السعودية.

أعلنت شقيقة شهد العنزي عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة: 'إنا لله وانا إليه لراجعون.. شهد راحت للي أرحم مني ومنكم.. ادعوا لها بالرحمة والمغفرة'، وأتى ذلك بعد فترة طويلة من الإغماء المستمر.

فيديو عن شهد العنزي من تويتر:

شهد العنزي

تصدر اسم شهد العنزي ترند جوجل صباح اليوم فور إعلان أختها جود العنزي عبر صفحتها الرسمية على تويتر بأنها توفت، ولمعرفة من هي شهد العنزي فهي:

- شخصية عامة معروفة من المملكة العربية السعودية واشتهرت خاصة على موقع 'سناب شات'.

- من مواليد 8 ديسمبر 1998 في مدينة الرياض عاصمة السعودية، لتتوفى ولديها 24 عام فقط.

- لم يعرف عن مرض شهد العنزي الذي يؤدي إلى غيبوبة دامت لمدة عام كامل، إذ بدأت حالة الإغماء منذ 20 ديسمبر 2022، والتي أعلنت عنه أختها طالبة دعاء الجميع لها.

وقالت جود عن شهد العنزي في منشورها عن إغماء أختها قائلة 'شكراً لكل من سأل.. اللي صار أنها توفت وفاة مؤقته وانعشوها لآخر اللحظات لو تأخرنا ٣ دقايق كان توفت، لكن الحمد لله ع كل حال الآن هي فغيبوبة يوم يومين نقول إن شاء الله وتصحى .. لكن دعواتكم هي محتاجتها الآن'.

فيديو عن شهد العنزي في المستشفى من تويتر:

أسباب الإغماء الطويل

يتعرض الكثير إلى الإغماء، والذي قد يستمر من ثواني معدودة حتى دقيقتين على الأكثر، ولكن هناك أسباب قد تفرض على المصاب استمرار الإغماء لأكثر من ذلك، وهذا مما يؤدي إلى زيادة في المضافعات وخطر الموت.

يمكن التعرض إلى الأغماء لأسباب متعددة، إليك قائمة بأهم أسباب الإغماء المستمر الطويل:

- إصابات الدماغ الكبيرة.

- السكتة الدماغية.

- الأورام.

- السكري.

- نقص حاد في الأكسوجين.

- حالات العدوى مثل (التهاب الدماغ – التهاب السحايا) يؤدي إلى تورم الدماغ / الحبل النخاعي / الأنسجة في الدماغ قد يصل إلى تلف الدماغ والغيبوبة في الحالات الحادة.

- نوبات الصرع المستمرة.

- المواد السامة مثل (أحادي أكسيد الكربون – الرصاص ) التي تؤدي إلى تلف الدماغ والغيبوبة.

- الأدوية والكحوليات عند تناولها بجرعة زائدة.

بينما يرجع أسباب الإغماء القصير المدى إلى نقص الاكسوجين بمشكلة في الرئتين أو الدورة الدموية أو التسمم بغاز ثاني أكسيد الكربون، وهناك أسبب أخرى منها ( انخفاض ضغط الدم – توسع في الأوعية الدموية – اضطراب نبضات القلب – تغيير مفاجئ مثل الوقوف فجأة – الوقوف مدة طويلة والتعب – الإحساس بالألم بشدة – التوتر بشكل كبير – الحمل عند المرأة – الجفاف الشديد – الإنهاك – حالة رعب من الدماء – انخفاض درجة حرارة الجسم – التعرق الشديد – الوقوف لفترة طويلة في الشمس).

مضاعفات الغيبوبة

يمكن للمصاب أن يتعافى من الغيبوبة ولكن هناك من يقع في حالة إنباتية أو يؤدي إلى الموت، إذ يمكن أن يحدث مضاعفاتن خلال الغيبوبة، تنتج بسبب ( الضغط - التهاب المسالك البولية – الجلطات الدماغية في الساقين – غيرها).

شهد العنزي شهد العنزي

أثارن وفاة شهد العنزي حالة من الحزن خيمت على عدد كبير من متابعينها من المملكة العربية السعودية، إذ تعتبر من أشهر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً