اعلان

الطقس غدًا مهدد بنشاط رياح قوي مثير للرمال وشبورة تعيق الرؤية ليلاً (بالدرجات)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

تتصدّر أخبار حالة الطقس غدًا موقع 'جوجل' مصر على مدار الساعة، نظرا لاهتمام قطاع كبير من الأشخاص بمعرفة تطورات حالة الطقس السئ، والذي يُصاحبه انخفاض واضح في الحرارة وبرودة في الأجواء تصل حد الصقيع. وخلال التقرير التالي، نرصد الظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية وباقي أنجاء الجمهورية، وفقا لآخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خُبراء الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة بدرجات متفاوتة، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ومن المتوقع استمرار الصقيع على كافة الأنحاء كلما اقتربنا من منتصف يناير، وهي ذروة فصل الشتاء الذي يشهد سقوط أمطار متواصلة تمتد إلى القاهرة الكبرى وإلى مناطق من جنوب الصعيد، وتستمر فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع.

الطقس غدًا

تنحسر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

وأشارت صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي قد يصاحبها سقوط الامطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية 'الإسكندرية-مطروح - سيدى عبدالرحمن'. وعلي بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر 'مرسي علم والغردقة'.

حالة الطقس غدًا

توقعت الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا، تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد. أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية.

الطقس غدًا الأربعاء

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد. مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 50%، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تمتد في الساعات المتأخرة من الليل إلى مناطق من القاهرة الكبرى تكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات.

وتشهد الأجواء خلال الساعات الماضية، تحسن واضح في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء وانحسار فرص سقوط الأمطار ولكن تبقى الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر. مع عودة الأجواء المستقرة.

فيما تتكوّن الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد قد تكون كثيفة وعلى إثرها تتدني الرؤية الأفقية لذا يرجي توخي الحيطة والحذر.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نستعرض خلال القائمة التالية، الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية.. كما يلي:

القاهرة 19 : 13

العاصمة الإدارية 19 : 12

الإسكندرية 19 : 11

6 أكتوبر 19 :11

بنها 20 : 11

دمنهور 19 : 11

كفر الشيخ 20 : 11

المنصورة 19 : 12

دمياط 20 : 11

بورسعيد 19 : 14

الاسماعيلية 21 : 12

السويس 20 : 11

الزقازيق 20 : 12

طنطا 19 : 10

ونقدم لكم من خلال موقع 'أهل مصر'، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ الطقس , درجات الحرارة , الأرصاد الجوية , الأرصاد , الطقس غدًا , حالة الطقس غدًا , سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو