اعلان

سعر عمرة رجب 2023 بعد تحريك أسعار الصرف

سعر عمرة رجب 2023
سعر عمرة رجب 2023

يبحث الأشخاص عن سعر عمرة رجب 2023 بعد تحريك أسعار الصرف, وإلى أي مستوى حدث ارتفاعا لقيمة التذكرة والرحلة، بعد ارتفاع الدولار غير المتوقع أول أمس، والذي سبّب تقلبات في سعر صرف الجنيه مقابل العملة الأجنبية. والتي أثرت بشكل مباشر على سعر عمرة رجب 2023.

من المُنتظر أن يبدأ موسم عمرة رجب 2023 خلال الأسبوع المقبل، بالتزامن مع بداية الشهر الفضيل، حيث يحرص المسلمون على أداء مناسك العمرة في الأشهر الحرام 'رجب وشعبان ورمضان'.

وبعد ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والإقامة، زادت تكلفة برامج عمرة رجب 2023 والتي أصبحت تبدأ بحد أدنى من 25 ألف جنيها وحتى 30 ألف جنيها للبرامج الاقتصادية.

ارتفاع سعر العمرة 2023- 1444

أدى ارتفاع أسعار رحلات عمرة رجب إلى لجوء المواطن الراغب في أداء مناسك العمرة، في اختيار برامج أقل رفاهية وخدمات مقابل أداء مناسك العمرة، فيما أكد فيه مسؤولون بغرفة شركات السياحة أن الإقبال حتى الآن ضعيف، وسط آمال أن ينتعش الإقبال مع إجازة منتصف العام واستقرار.

تفاصيل أسعار العمرة 2023

أوضحت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، بشأن أسعار التذاكر ما يلي :

- الخدمات التي تُقدم في العمرة والحج بالنقد الأجنبي وبالتالي تتأثر بسعر العملة بشكل مباشر وكذلك تذاكر الطيران لأنها تتغير بتغير سعر العملة.

- المعيار الأساسي والثابت في أسعار العمرة في الوقت الحالي هو معيار الدفع.

- المواطن الذي يسدد ثمن البرنامج لشركة السياحة هو الذي يمكن تثبيت سعر البرنامج معه مهما تغير سعر العملة تظل الشركة مسئولة وملزمة أمامه بما اتفق عليه.

- تثبيت الأسعار في الفترة الحالية شيء صعب ومن المستحيل بسبب التقلبات التي يشهدها السوق.

- شركات السياحة مستمرة في فتح باب الحجز لعمرة رجب 2023 ولكن بعض الشركات قد تتوقف في حالة التقلبات العنيفة في سعر العملة وذلك خلال ساعات لا تزيد عن 24 ساعة فقط حتى يتضح التأثير على السوق.

سعر عمرة رجب 2023

أسعار تذاكر طيران العمرة

أكدت مصادر بغرفة السياحة، أن أسعار الطيران ارتفعت مما أدى لزيادة تكلفة برامج العمرة، كما يلي:

- تبدأ برامج عمرة رجب 1444 من 25 ألف جنيه لـ26 ألف جنيها للبرنامج الاقتصادي.

- ارتفاع التذاكر بقيمة 2000 جنيه.

- بعضها ارتفع بقيمة 4 آلاف جنيه.

- تتفاوت الأسعار حسب موعد الرحلة.

- أصبح أقل سعر تذكرة طيران يبدأ من 9800 جنيه.

- البرنامج الاقتصادي للعمرة يتكون من 12 يوما و11 ليلة بين مكة والمدينة بسكن وخدمات اقتصادية.

سعر عمرة رجب 2023

تُجدر الإشارة إلى أن عمرة شهر رمضان المبارك لم يتحدد أسعارها حتى الآن، ولا يوجد مؤشرات لها لأن الأمر رتبط كليا بسعر صرف العملة، وذلك وفقا لغرفة السياحة، كما أن شركات السياحة شهدت ارتباكا الفترة الماضية بسبب التخوفات من التقلبات في سعر العملة.

وتحاول شركات السياحة إيجاد حلول لارتفاع الأسعار الحالي، خاصةً أن تحريك سعر صرف العملة لم يكن مفاجئ لهذه الشركات، فيظل في الحدود المتوقعة والتي على أساسها وضعت برامجها وتكلفتها للعمرة.

كما أن المؤشر العام هو أن الإقبال ضعيف وأقل من السنوات الماضية في هذا الوقت من العام والذي كان يشهد زخما وازدحاما كبيرا، فالجميع يأمل مع حلول شهر رجب وإجازة نصف العام أن يزداد الإقبال بشكل أكبر، وخاصة أن المملكة العربية السعودية حاليا تشهد إقبالا متزايدا من كل الجنسيات لأداء العمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا