اعلان

تعرف على الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية يناير 2023

 الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية
الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية

حركة المحليات.. الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المُقبلة بعد اعتمادها من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إذ تشكل الحركة السنوية لـ قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات '125' قيادة محلية فى 25 محافظة.

تتضمن الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية تعيين 58 قيادة جديدة ضمن إجراءات إعلان الوزارة رقم 1 لسنة 2021 وذلك بعد حصولهم على جميع الدورات التدريبية والبرامج النظرية والعملية فى مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ومركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ومعهد إعداد القادة، فيما تتضمن أيضا الحركة السنوية نقل 67 قيادة محلية بالمحافظات.

حركة المحليات

يشمل البرنامج التدريبى الموضوعات التالية التي تتعلق بـ بعمل المحليات.. وهي:

- استراتيجية التنمية المحلية.

- التطوير المؤسسى.

- الإدارة المحلية وحماية الأمن القومي.

- آليات مكافحة الفساد فى الوحدات المحلية.

- مبادرة حياة كريمة وبرنامج تنمية الصعيد.

- قانون الخدمة المدنية.

- إدارة أملاك الدولة الخاصة بالمحليات.

- منظومة النظافة الجديدة.

- التخطيط المحلي.

- إجراءات تقنين وحماية الأراضى والمخالفات.

- منظومة الإعلانات فى المراكز والمدن والأحياء.

- قانون المحال العامة.

- ملامح عن قانون الإدارة المحلية.

ومن المُقرر أن يتم اعتماد الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية ما بين 'تعيين / ونقل / وترقية' لهذه الفئات:

- سكرتيرى العموم.

- سكرتيرى العموم المساعدين.

- رؤساء المراكز والمدن والأحياء داخل وحدات الإدارة المحلية لمحافظات الجمهورية المختلفة.

الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية

تفاصيل الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن الأشخاص الناجحين بمسابقة الوزارة لاختيار قيادات الإدارة المحلية، قد نجحخوا في استكمال تدريبهم قبل يومين، وأن التدريب الخاص بهم مر بـ 3 مراحل، حيث انضم لهم بعض القيادات الحالية والمنتظر تصعيدهم ضمن حركة محليات موسعة الأيام المًقبلة.

وأوضحت المصادر أن هناك حركة محليات كبيرة وموسعة، تتضمن تغيير ما يقارب من 118 قيادة بينهم 58 قيادة جديدة اجتازت المسابقة الاخيرة بنجاح، وذلك في نهاية الاسبوع أو بداية الاسبوع المقبل حيث سيتم الاعلان عن حركة المحليات فى محافظات (القاهرة ، الاسكندرية، اسيوط، قنا، كفر الشيخ، البحيرة، الشرقية).

أما باقى القيادات سيتم تصعيدها وتوزيعهم على الأمكان، والدفع بأكثر من 17 قيادة على المناصب التالية/ ' سكرتير عام – سكرتير عام مساعد ' ومن المٌقرر أن يتم تحريك بعض القيادات فى جنوب الصعيد الى الوجه البحرى بناء على تعليمات الوزير.

ملخص اجتماع الحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية

خلال اجتماع وزير التنمية المحلية، تم التأكيد على أهمية العمل على تشجيع الاستثمار في مصر وحل المشكلات والأزمات التى تواجه قطاع المستثمرين بما يسهم فى جذب الاستثمارات، وتوفير فرص العمل.

وخلال الاجتماع تم الإشارة إلى أن الفترة الماضية تم تلقى 32 شكوى للمستثمرين فى بعض المحافظات وتم حل 24 شكوى وجارى بحث الشكاوى الواردة من المستثمرين فى المحافظات لسرعة العمل على حلها.

من ناحية أخرى، أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على المتابعة الدورية للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لهذا الملف الحيوى والهام تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بالتواصل بصورة مستمرة مع المحافظات لبحث مشكلات المستثمرين والعمل على سرعة حلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول