اعلان

أسعار الذهب.. أوقية الخام الأصفر تعاود التداول فوق عتبة الـ1900 دولار (تفاصيل)

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

نستعرض خلال التقرير التالي، حركة أسعار الذهب في السوق المحلي المصري عبر رصد قوائم بآخر تحديثات الصاغة في مصر، وأيضا حركة الذهب مقابل الدولار بالعقود الفورية، أي 'عقود تنفيذ فوري دولار مقابل ذهب أو العكس' بالبورصة العالمية.

يتم تداول أسعار الذهب فوق 1900 دولار للأوقية خلال هذا الأسبوع في البورصة العالمية، إذ يواصل المعندن الأصفر الارتفاع من بعد أكتوبر الماضي. ويراهن المستثمرون باستمرار على أن البنوك المركزية ستتراجع عن موقفها الخاص بسياساتها، وتمهد الطريق في نهاية المطاف للأصول ذات العائد الصفري (مثل الذهب) لتتفوق في أدائها. كما يعتقد المحللون أن أسعار الذهب قد تتجاوز 2000 دولار للأوقية هذا العام، وهو ما سيكون أول اختراق لهذا المستوى منذ مارس 2020.

أوقية الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أكثر من 8 أشهر، حيث يواصل المستثمرون المراهنة على أن البنك المركزي الأمريكي سيبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة بعد أن أظهرت أحدث بيانات لمؤشر أسعار المستهلك أن التضخم قد هدأ إلى 6.5٪ في ديسمبر الماضي. ويعني انخفاض أسعار الفائدة عوائد أضعف على الأصول التي تحمل فائدة، مما قد يدفع المستثمرين نحو الذهب ذي العائد الصفري، والذي يستخدم كضمان ضد التضخم.

أسعار الذهب عالميًا

أسعار الذهب وتوقعات حركته في 2023

عادت أسعار الذهب للتداول فوق عتبة 1900 دولار منذ أمس الأربعاء، بعد تراجع الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته في جلسة البنك الاحتياطي الفيدرالي مع توقعات سلبية بشأن الخام النفيس. كما سجل المعدن الأصفر في وقت سابق أعلى مستوياته منذ أبريل 2022. وارتفعت الأسعار الفورية للذهب بحوالي 18٪ منذ نوفمبر حيث تراجعت معدلات التضخم المرتفعة وزادت احتمالات زيادات أقل حدة في أسعار الفائدة.

ويعتقد بعض المحللين أن التباطؤ في سعر الفائدة الفيدرالي يمكن أن يعزز أسعار الذهب إلى أعلى من 2000 دولار للأوقية في عام 2023، على الرغم من بعض الاضطرابات. إذ أن أسعار الذهب تتجه نحو 1950 دولارا للأوقية هذا العام. وذلك وفقا لـ محللو بنك جولدمان ساكس (بورصة نيويورك: NYSE:GS).

وقال المحلل 'تري نايتش شاه' إن تراجع الضغط من العملة الأمريكية والسندات شجع المستثمرين على شراء الذهب كتحوط ضد التضخم والاضطراب الاقتصادي. وأنه بحلول نهاية عام 2023، يعتقد أن أسعار الذهب يمكن أن ترتفع بسهولة فوق 2100 دولار للأوقية.

أسعار الذهب محليا

يواجه الذهب المحلي الفترة الحالية موجة من الاضطرابات، بعد قرارات البنك المركزي التي أعلنها مؤخرا، آخرها رفع الفائدة مع تحرير غير مباشر لسعر الصرف وخفض الجنيه مقابل الدولار، ما تسبب في صعود العملة الخضراء.

وخلال القائمة التالية، نرصد تطوارت حركة أسعار الذهب في السوق المحلي المصري، وفقا لموقع 'آي صاغة' المتخصص في رصد آخر أسعار الذهب في مصر.

أسعار الذهب

أسعار الذهب "قائمة"

- سعر جرام الذهب عيار 24 يسجل 2022.75 جنيها.

- سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 1770 جنيها.

- سعر جرام الذهب عيار 22 يسجل 1854.25 جنيها.

- سعر جرام الذهب 18 يسجل 1517.25 جنيه.

- سعر جرام الذهب عيار 14 يسجل 1180 جنيها.

- سعر جرام الذهب عيار 12 يسجل 1011.5 جنيها.

- سعر جرام الذهب عيار 9 يسجل 758.5 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 14160 جنيها للبيع و15410 جنيها للشراء.

WhatsApp
Telegram