اعلان

دعاء الزلازل " اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل "

زالزال اليوم - أهل مصر
زالزال اليوم - أهل مصر

دعاء الزلازل, من أبرز الكلمات البحثية التي تصدرت اهتمامات الكثير من المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد زالزال اليوم الذي ضرب أماكن متفرقة في تركيا، ويلجأ المسلمون إلي ترديد الدعاء في هذه الأوقات، حتي يستجيب الله تعالي منهم ويدفع الزلازل التي تحدث نتيجة تكونات أو تفاقمات في باطن الأرض، ينتج عنها اضطراب في القشرة الأرضية.

الزلازل - أهل مصر

دعاء الزلازل

من أبرز أدعية الزلازل التي يتم ترديدها مايلي:

- اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

- اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

- اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

أدعية الزلازل

كما يعد من دعاء الزلزال المستحب أيضاً مايلي:

- اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين، وأن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا مَن لا يخافك ولا يرحمنا.

دعاء الزلزال - أهل مصر

دعاء الزلازل المستحب

وجاء أيضاً من دعاء الزلزال:

- اللهم إني أعوذ بك من الهدم وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا وأعوذ بك أن أموت لديغا.

- اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً