اعلان

التظلم في الشهادة الإعدادية.. إليك الخطوات ورسوم التقديم

التظلم في الشهادة الإعدادية الترم الأول
التظلم في الشهادة الإعدادية الترم الأول

التظلم في الشهادة الإعدادية, بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ترم أول في عدد كبير من المحافظات، إذ يلجأ عدد من أولياء الأمور وطلبة الصف الثالث الإعدادي إلى البحث عن خطوات التظلم على نتيجة الإعدادية ترم أول.

يبحث طلاب الشهادة الإعدادية 2023 عن طرق وسعر التظلم في الشهادة الإعدادية الترم الأول وهذا من أجل استرجاع درجاتهم المستحقة، في حالة انخفاض النتائج عن النتائج المتوقعة، ولأجل مراجعة ورقة الإجابة والدرجات لمعرفة إن كانت هناك درجات مستحقة أم لا.

التظلم في الشهادة الإعدادية الترم الأول التظلم في الشهادة الإعدادية, اهل مصر

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

بدأت نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في الظهور منذ بداية هذا الأسبوع، في جميع محافظات الجمهورية، على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التابعة لكل محافظة.

ظهرت نتيجة الإعدادية للفصل الدراسي الأول في ما يقارب الـ 14 محافظة وهم ( الإسكندرية – أسوان – الإسماعيلية – دمياط – الوادي الجديد – كفر الشيخ – ببورسعيد – بني سويف – البحيرة – سوهاج – الغربية – الشرقية – المنيا – القليوبية).

التظلم في الشهادة الإعدادية

يحتاج عدد من طلاب الصف الثالث الإعدادي بعد الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول إلى اللجوء إلى التظلم في الشهادة الإعدادية، وهذا يرجع إلى انخفاض درجاتهم عن ما هو متوقع، أو انخفاض الدرجات عن درجات النجاح، أملا في وجود درجات مستحقة في ورقة الإجابة يمكنهم الحصول عليها.

ولأجل هذا نقدم من خلال موقع جريدة «أهل مصر» خطوات التظلم في الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول، خلال السطور التالية، وهذا لأجل التعرف عليها قبل المدة المحددة للتظلم.

التظلم على نتيجة الإعدادية ترم أول

تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول في أغلب محافظات الجمهورية، لهذا يقدم الكثير من الطلبة على التظلم على نتيجة الإعدادية ترم أول، والبحث عن سعر التظلم في الشهادة الإعدادية وموعدها، وهو ما يتضح في السطور التالية.

يأتي موعد تقديم التظلم في الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية والسويس منذ يوم السبت الموافق 4 فبراير بداية هذا الأسبوع، وتستمر مدة 15 يومًا، أي تنتهي يوم الخميس 16 فبراير 2023.

بينما موعد تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظتي القاهرة والجيزة فهي بدأت منذ يوم الأحد الموافق 5 فبراير وتستمر نفس المدة لتبقى حتى يوم السبت الموافق 18 فبراير 2023.

التظلم في الشهادة الإعدادية الترم الأول خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2023, اهل مصر

خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2023

يمكنك التقديم على التظلم في الشهادة الإعدادية من خلال الإدارات التعليمية التابع إليها مدرسة الطالب، إليك خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2023، وهي:

1- الذهاب إلى مكتب شؤون الطلبة في الإدارة التعليمية.

2- تقديم طلب التظلم على نتيجة الإعدادية ترم أول.

3- تسديد رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 لكل مادة يرغب في التظلم عليها.

4- الحصول على إيصال رسوم التظلم في الشهادة الإعدادية.

5- الحصول على طلب للمواد المطلوب التظلم عليها.

6- يتم تسليم الطلب إلى لجنة النظام والمراقبة التي يتبع إليها الطالب.

7- الذهاب في الموعد المحدد إلى لجنة النظام والمراقبة للمطالعة على أوراق الإجابة لكل من ولي الأمر والطالب فقط.

يمكنك من خلال الخطوات السابقة التقديم على التظلم في الشهادة الإعدادية الترم الأول، إذ بلغ رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 حوالي 35 جنيه للمادة الواحدة في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023.

WhatsApp
Telegram