اعلان

وزارة الداخلية.. "كلب مصر الجديدة" يبرز الجانب الإنساني لها

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تتصدر وزارة الداخلية تريند جوجل، بعد توجيهها لمأمورية من الحماية المدنية التابعة في محافظة القاهرة لإنقاذ كلب محتجز في مصر الجديدة بداخل عقار، وذلك مساء أمس الأحد.

لدى وزارة الداخلية العديد من المهام ومنها توفير مساعدات للمواطنين طبية وعينية، وهذا لأجل رفع العبء على المواطنين بسبب غلاء الأسعار، وزيادة تكاليف المعيشة على الأسرة المصرية.

كما تهتم وزارة الداخلية بتحقيق الأمن والأمان والحفاظ على الأمن في الشوارع المصرية، وعلى نظير آخر تولي اهتمام خاص بملف 'الأمن الإنساني' عن طريق قوافل الخير التي تنتشر على مستوى جمهورية مصر العربية.

وزارة الداخلية وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

يعتقد الأغلبية أن دور وزارة الداخلية المصرية هو مكافحة الجريمة وتحقيق الأمان للمواطنين فقط، ولكن هناك ملف هام تعمل عليه الوزارة وهو ما يسمى بملف 'الأمن الإنساني' ومن خلاله تقوم الوزارة بتخفيف الأعباء على كاهل المواطن.

تطلق وزارة الداخلية بين الوقت والآخر مبادرات إنسانية تهدف مساعدة المواطنين لتوفير السلع الاستراتيجية الأساسية والاحتياجات الضرورية للمواطن المصري، ومنها أيضا الرعاية الطبية التي يحتاجها من أدوية مجانية أو فحص مجاني.

قصة إنقاذ كلب مصر الجديدة

وضحت وزارة الداخلية في بيانها أمس الأحد أنه في ظل الاستجابة الفورية للبلاغات والحوادث الطارئة، تم استلام بلاغ باحتجاز حيوان أليف وهو ما اشتهر أعلاميا بـ كلب مصر الجديدة بداخل شقة في عقارات تابعة لقسم شرطة مصر الجديدة.

وبناء على استجابة وزارة الداخلية الفورية انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية والالتقاء مع المبلغة وهي ربة منزل مقيمة بعقار مجاور، والتي وضحت بأنه تم احتجاز الكلب داخل الشقة منذ أيام قليلة.

تمكنت الداخلية من التوصل إلى مالك الشقة واستدعائه وسؤاله، تعهد المالك بأنه سيحسن رعايته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مبادرات وزارة الداخلية

وفرت وزارة الداخلية عدد من المبادرات كانت أشهرها مبادرة 'كلنا واحد' والتي انتشرت خلال السنوات الماضية لتوفير السلع والمنتجات الإستراتيجية، منتشرة على مستوةى الجمهورية.

كما من ضمن مبادرات وزارة الداخلية توفير قوافل طبية، وهذا بناء على تواجد قطاع في الوزارة خاص بالخدمات الطبية والتي تتمثل في مستشفيات الشرطة المنتشرة على مستوى جمهورية مصر العربية.

يقوم قطاع الخدمات الطبية في وزارة الداخلية بتوزيع قوافل طبية تنتشر في القرى والنبوع في أماكن هي أولى بالرعاية الطبية المجانية، لأجل توزيع الأدوية الطبية، وإجراء الفحوص الطبية بشكل مجاني.

تنتقل القوافل الطبية من ممحافظات لأخرى إذ تشمل مراحل، للوصول في النهاية إلى تغطية واسعة لجميع محافظات الجمهورية، إذ أنها مستمرة على مدار العام، إذ يتم الفحص الكامل للمريض ثم صرف الأدوية الخاصة به بالمجان تتحمل أعباء هذه التكاليف وزارة الداخلية بالكامل.

وزارة الداخلية مبادرة وزارة الداخلية الطبية, اهل مصر

مبادرة وزارة الداخلية الطبية

توفر مبادرة وزارة الداخلية الطبية بالإضافة إلى الفحص والأدوية الطبية بالمجان، أن تقوم بفتح أبواب مستشفيات الشرطة المنتشرة على مستوى المحافظات كل يوم جمعة بعدد ساعات محددة، للكشف المجاني على المواطنين، كما توفر الكشف على المرأة في المناسبات الخاصة بها وغيرها من توفير خدمات طبية مجانية للمواطنين وخاصة البسطاء منهم.

تتواجد القوافل الطبية الخاصة بـ وزارة الداخلية في أماكن عامة مثل الميادين والأماكن البارزة، ولأجل الاستفادة منها يمكنك معرفة مواعيد مبادرة وزارة الداخلية الطبية وأماكنها في المحافظة التي تقطن بها، والذهاب إليها.

كما أن هناك خدمات طبية تصل غلى عمليات جراحية لغير القادرين بالمجان، وهذا من خلال الجزء الخاص بـ 'أمان الخير' وهو الجزء الخيري من منظومة أمان، وهذا للتوفير كافة احتياجات المواطن البسيط من خدمات طبية.

خدمات وزارة الداخلية

تقدم وزارة الداخلية عدد من الخدمات لتيسير على المواطنين الإجراءات طبقا لمأموريات تابعة للوزارة، إليك خدمات وزارة الداخلية كالتالي:

- مأموريات استخراج بطاقات الرقم القومي في المنازل وخصوا ( كبار السن – ذوي الاحتياجات الخاصة – المرضى)

- أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة في المواقع الشرطية الخدمية في كل من ( المرور – الاحوال المدنية – الجوازات – تصاريح العمل ).

- مساعدات علاجية وغذائية للقرى بهدف مساعدة البسطاء وتوفير السلع الغذائية بالمجان.

تهدف مبادرات وزارة الداخلية الطبية والغذائية إلى تخفيف عبء المعيشة على المواطن المصري وخصوصًا البسيط والأولى بالرعاية، بالإضافة غلى توفير خدمات إلى كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف