اعلان

البنك الأهلي يتصدر قوائم بحث العملاء.. ما مصير شهادات الـ 18% ؟

البنك الأهلي وشهادات الادخار
البنك الأهلي وشهادات الادخار

تصدّر البنك الأهلي المصري موقع 'جوجل' نتيجة ارتفاع معدلات البحث عنه من قِبل عملائه، حيث يتسائل الكثير من أصحاب شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 18% من عملاء البنك الأهلي عن مصير أموالهم بعد انتهاء مدة الشهادة شهر مارس المقبل 2023.

وخلال التقرير التالي، نستعرض كل ما تريد معرفته عن الأموال المستحقة للعملاء، إذ يقوم البنك في كثير من الأحوال بمعاودة ربط مبالغ شهادة الادخار المنتهية على أعلى شهادة لديه في الوقت الحالي بشكل تلقائي. ويتبع البنك هذا الإجراء في حالة لم يتقدم أصحاب الشهادة بطلب الاسترداد من أقرب فرع في مهلة محددة بعد استحقاق مقابل الشهادة. إلا أن البنك الأهلي أرسل رسائل لأصحاب شهادات الـ 18%.

مصير شهادات الـ18% لعملاء البنك الأهلي

خاطب البنك الأهلي المصري، عملاء شهادات الادخار ذات العائد 18% والتي تحمل اسم الشهادة البلاتينية بموعد انتهاء الشهادة ابتداءً من شهر مارس المقبل. حيث أرسل البنك الأهلي رسائل تليفونية في مخاطبته للعملاء ليُبلغهم فيها ما سيحدث بعد انتهاء أجل الشهادة البلاتنية ذات العائد 18%.

البنك الأهلي المصري

ويُمكن الدخول على الرابط الرسمي لـ البنك الأهلي المصري: https://www.nbe.com.eg

البنك الأهلي ورسالته بشأن الشهادة البلاتينية

قال البنك الأهلي المصري في رسائله للعملاء من حملة الشهادة البلاتينية: (عميلنا العزيز، يرجى العلم أن الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري 18% ستضاف عند الاستحقاق لحسابكم، وللمزيد يرجى زيارة أقرب فرع).

وفي قرار البنك الأهلي المصري جاء على غير المتوقع لدى كثيرين ممن كانوا يظنوا أن البنك، سيربط أموالهم تلقائيا بأعلى شهادة ادخار لديه. وكان البنك الأهلي المصري بجانب بنك مصر أطلقوا شهادات ادخار في شهر مارس الماضي بفايدة 18% لمدة عام وجمعت تلك الشهادات أكثر من 700 مليار جنيه، قبل أن يطلع البنكان شهادة أخرى مؤخرا بفائدة 25%.

البنك الأهلي وشهادات الادخار

أسعار الفائدة في البنوك

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي في اجتماعها، أول شهر فبراير الجاري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 16.25،٪ 17.25 ٪ و16.75 ٪ على الترتيب كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.75٪.

ومن المُقرر أن يجتمع البنك المركزي، يوم 30 مارس المقبل، لحسم سعر الفائدة وذلك في ثاني اجتماع للجنة السياسات النقدية لمناقشة سعر الفائدة بعد تثبيتها 2 فبراير الجاري.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي