اعلان

زلزال اليوم.. العالم الهولندي يتنبأ بهزة أرضية في أول مارس

خبير الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس
خبير الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس

زلزال اليوم, يتصدر الترند من جديد بعد سلسلة من الهزات الأرضية التي بدأت منذ زلزال تركيا خلال بداية الشهر الحالي، والذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف قتيل.

ويستمر البحث عن زلزال اليوم متصدرًا الترند يوميًا، وهذا بعد استمرار الهزات الأرضية الارتدادية على تركيا والزلازل الجديدة المستمرة في عدد من مناطق ودول على الكرة الأرضية، والتي منها شعر بها بعض سكان جمهورية مصر العربية.

زلزال اليوم زلزال اليوم, اهل مصر

زلزال اليوم

يتصدر زلزال اليوم الترند بعد شعور عدد من سكان محافظة القاهرة بما حدث من هزة أرضية وما سبقه من توابع في أنحاء مصر، مما أثار الرعب لكثرة الهزات الأرضية في أنحاء العالم.

وبناء على التصريحات الأخيرة للدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلإغن هناك اختلاف بين زلزال مصر وما يحدث من زلازل في تركيا.

إذ وضح أن تركيا تتعرض إلى عاصفة زلزالية حادة لديها توابع لمدة طويلة، بينما زلزال اليوم في مصر فهو زلزال عابر ولا يزداد عن ظاهرة طبيعية مألوفة يحدث بشكل سنوي حتى في حالة عدم حدوث زلزال تركيا وسوريا سابقًا.

زلزال مصر

سجل المعهد القومي للبحوث الفلكية أمس زلزال مصر وذلك في تمام الساعة 12 و25 دقيقة بعد منتصف الليل يوم السبت الموافق 25 فبراير 2023، والذي كان بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر.

كما يقع على بعد 10 كم شمال مدينة السويس، والذي اشتهر إعلاميًا بـ ' زلزال السويس '، وشعر به عدد من مواطني المناطق القريبة من الزلزال، وأجزاء من القاهرة الكبرى.

كما وضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور جاد القاضي، أن زلزال مصر لا علاقة له بما حدث من زلزال تركيا وسوريا، كما وضح أنه وقع في منطقة بها نشاط زلزال متوسط يتراوح بين 10 إلى 15 سنة ماضيًا.

كما حدث زلزال مصر مرة أخرى بعد الهزة الأرضية الأولى، ولكنه كان أضعف، إذ سجل على مقياس ريختر قوة 3.1 درجة، ووقع في خليج العقبة ولكن لم يشعر به المواطنين، وهذا كما يحدث بنسبة 90% بشكل يومي في المناطق التي لديها نشاط زلزالي غير محسوس في شمال البحر الأحمر ومدخل خليجي السويس والعقبة.

تنبؤات خبير الزلازل الهولندي:

زلازل أول مارس

يستمر خبير الزلازل الهولندي في تصدر الترند تزامنًا مع زيادة الزلازل في جميع أنحاء الكرة الأرضية من زلزال الصين وتركيا وسوريا ومصر وغيرها، وهذا بسبب توقعاته المخيفة والمرعبة للكثيرين.

كشف فرانك هوغربيتس خبير الزلازل الهولندي عن المناطق التي قد تشهد زلازل شديدة وكبيرة، وذلك عبر تغريدة على موقع مؤشر هندسة النظام الشمسي' SSGEOS .

وبرغم صعوبة التنبؤ بحدوث الزلازل إلا أنه نشر خريطة وتحدث عنها في فيديو خاص للمناطق المحتمل حدوث زلزال قوته تقل أو تساوي 8.5 درجات على مقياس ريختر، وهذه القوة أشد وأكثر خطورة من زلزال تركيا وسوريا المدمر.

خريطة خبير الزلازل الهولندي:

بعد حدوث زلزال الصين حذر خبير الزلازل الهولندي من أول أسبوع في شهر مارس، ليتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات له في نشرته اليومية والتي بتاريخ 19 فبراير الحالي.

والذي توقع فيه أن هناك نشاط زلزالي في الحدود الصينية محددًا أنها قد تحدث بين 21 إلى 22 من فبراير، مما أثار الدهشة عند حدوث زلزال طاجيكستان على حدود الصين في صباح يوم 22 فبراير.

آخر فيديو لـ خبير الزلازل الهلولندي:

وفي فيديو جديد لـ هوغربيتس خبير الزلازل الهولندي وضح سيكون الأسبوع الأول من شهر مارس حرج، وقد يحدث بعض الزيادة الزلزالية في الفترة بين 25 و26 فبراير لكن ليس بمقدار بداية مارس.

محددًا السبب أن هناك هندسة كوكبية وقمرية كبيرة في 2 مارس، بالإضافة إلى 4 و5 مارس، إذ نرى مجموعة من هندسة الكواكب الحرجة.

كما نهى خبير الزلازل الهولندي حديثه أنه هناك زيادة في حدوث هزات أرضية وزلزال تبلغ شدته قوية في خلال الأسبوع الأول من مارس وأنه سيوضح التفاصيل خلال التحديثات اليومية لفيديوهاته التي ينشرها وقتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً