اعلان

عاصفة رملية ترابية ترفع الحرارة 5 درجات.. "موعدها وأسبابها"

عاصفة رملية
عاصفة رملية

رصد موقع 'جوجل' عاصفة رملية ضمن الكلمات التي يرتفع عليها معدلات البحث في مصر، إذ تتعرّض البلاد لـ حالة من الطقس السئ ناتجة عن كتل هوائية قادمة من المناطق الحارّة، وخلال التقرير نستعرض تفاصيل الـ عاصفة الرملية والترابية التي تشهدها البلاد وتحذيرات الأرصاد منها.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تتعرض إلى موجة طقس حار ترفع الحرارة إلى 31 درجة مئوية، وذلك خلال 7 أيام حيث ستشهد البلاد عاصفة ترابية ورملية تؤثر على الأجواء. إذ حذّر خبراء الأرصاد أن عددا من المناطق على موعد مع عاصفة رملية وترابية، وذلك على مدار ساعات يوم الأربعاء 1 مارس 2023.

عاصفة رملية في مصر

أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن حدوث عاصفة رملية في مصر, مُطالبين بضرورة ارتداء الكمامات على الوجه قبل النزول من المنزل إلى الشارع، وخاصة بالنسبة للأشخاص من كبار السن ومن يعانون من أمراض الصدر والجيوب الأنفية، مُشددين على جميع المواطنين ضرورة إحكام غلق النوافذ بشكل جيد لمنع تسرب الأتربة إلى داخل المنازل والبيوت.

أماكن العاصفة الرملية

خلال السطور التالية نرصد معلومات عن الحالة الجوية، وعن تفاصيل العاصفة الرملية في مصر التي تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة:

- الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة.

- تتطور حركة الرياح إلى عواصف رملية خاصةً في المناطق الصحراوية المفتوحة أو المدن الجديدة ذات الظهير الصحراوي.

- تصل العاصفة الرملية إلى السواحل الشمالية الغربية وشمال وجنوب الدلتا والقاهرة ومدن القناة.

- تصل العاصفة الرملية إلى محافظات شمال الصعيد وعلى الصحراء الغربية ومحافظة مطروح والضبعة.

- نشاط الرياح ينخفض كلما تقدّمنا إلى القاهرة والدلتا لكنها ستكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

- على مرضى الجيوب الأنفية والحساسية والصدر ضرورة توخي الحذر وارتداء الكمامات وتجنب الخروج إلا للضرورة.

عاصفة رملية.. أسبابها

حذر خُبراء الأرصاد الجوية من حدوث عاصفة رملية وترابية على البلاد تصل إلى عددا من المناطق الشمالية والجنوبية، فيما كشف الخبراء أن السبب في حالة عدم الاستقرار الجوية التي تشهدها البلاد إلى استقبال كتل هوائية قادمة من المناطق الحارة، وأن هذه الظاهرة تحدث لأول مرة خلال فصل الشتاء الذي أوشك على الانتهاء.

وأرجع خُبراء الأرصاد أسباب حدوث العاصفة الرملية :

- الكتل الهوائية هي السبب الأول في ارتفاع درجات الحرارة في مختلف أنحاء البلاد إذ تصل إلى 28 درجة مئوية على مدار ساعات النهار.

- السبب الآخر هو قدوم الكتل من مناطق صحراء شبه الجزيرة العربية المعروفة بارتفاع درجات حرارتها.

- تأثر البلاد بمرتفع جوي يتواجد في طبقات الجو العليا ما يساهم بشكل كبيرعلى زيادة مدة سطوع أشعة الشمس ويؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة على مدار ساعات النهار.

عاصفة رملية وترابية. موعدها

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن أماكن حدوث عاصفة رملية تؤثر على مختلف مناطق محافظات الجمهورية على مدار ساعات اليوم، وناشد الخبراء المواطنين باتخاذ الحيطة قبل النزول من المنازل لتجنب التعرض للعاصفة الرملية.

وأوضح الخبراء بشأن موعد حدوث عاصفة رملية وترابية في مصر أن درجة الحرارة ترتفع اليوم الأربعاء وتحدث العاصفة غدا الخميس حيث الحرارة إلى 31 على القاهرة الكبرى، بسبب كتل هوائية من المناطق الحارة. مع وجود نشاط ملحوظ للرياح الجنوبية الغربية، يعمل على تكون عاصفة رملية على عدد من المدن والمحافظات، وفقا لصور الأقمار الصناعية، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني