اعلان

"القصة كاملة" لهجوم كلب أميرة شنب على مدير البنك.. العقوبة المتوقعة

أميرة شنب
أميرة شنب

أميرة شنب, المذيعة المصرية التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على «جوجل» خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب كلبها الذي هجم على جارها محمد محب الماوي، فما هي القصة كاملة، ومن هي صاحبة الترند.

أميرة شنب أميرة شنب

أميرة شنب

احتل اسم المذيعة المصرية أميرة شنب الترند خلال ساعات، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صفحات الفيسبوك قصة محمد محب جارها، والذي تعرض غلى هجوم كلب جارته المذيعة أميرة شنب.

أصيب محمد محب الماو نتيجة لهجوم الكلب إصابات متعددة في الفخذ والذراع وأماكن أخرى، مما أثار الجدل حول قصة هجوم كلب أميرة شنب على جارها وعقوبة ذلك.

وتسبب هجوم الكلب في قطع يد جارها محمد محب الماوي ودخوله إلى الغيبوبة، ويبدو أن محب الماوي، ليس الضحية الاولى لكلب المذيعة أميرة شنب.

إذ اعتاد الكلب على مهاجمة سكان أحد الكومبوندات في منطقة الشيخ زايد والذي تقطن فيه المذيعة، أثناء تواجده بحديقة المنزل والتي تحتوي على سور قصير يسهل على الكلب تخطيه ومهاجمة عدد من الجيران.

أميرة شنب كلب أميرة شنب 'بيتبول' - صورة أرشيفية

كلب أميرة شنب

تملك أميرة شنب كلب من نوعية 'بيتبول' وهو من أخطر الأنواع ومن الأنواع المحظور استيرادها دوليًا، ولهذا تستخدم من أجل الحراسة، وهو نتاج من تهجين عدد من السلالات المختلفة مما يجعله قوي بنيانيًا، ولديه عدد كبير من الألوان.

وبسبب طباعه تحظر عدد من الدول الاحتفاظ به، ولأجل الاحتفاظ به يجب أن يتم شراءه من مربيين معتمديين لأجل عدم هجومه على أصحابه أو على الآخرين بشكل مفاجئ، وبرغم قوته البنيانية إلا أنه معرض لمشاكل صحية منها النسج وحساسية الجلد والغذاء وقصور في الغدة الدرقية.

أميرة شنب محمد محب

قصة هجوم كلب أميرة شنب

تردد قصة هجوم كلب أميرة شنب اليوم على أحد الجيران وهو محمد محب والذي يعمل في أحد البنوك العالمية، وذلك أثناء توجهه إلى جارته المذيعة المصرية، لتقديم النصيحة للسيطرة على الكلب خاصتها بسبب عدد مرات هجومه على السكان.

وبسبب توجه إلى المنزل أصبح معرض لهجوم شرس من الكلب، إذ في حال طرقه باب الشقة قامت الخادمة بفتح الباب وقبل أن يبدأ حديثه خرج الكلب من خلفها وشن هجومه على محمد محب في مدخل العمارة وذلك أمام نجله الصغير.

تسبب هجوم كلب أميرة شنب على محمد محب العديد من الإصابات والتي تقع في الذراع والفخذ وأماكن مختلفة من الجسم، ونتج عنها قطع في الأوتار والأعصاب، خلف بركة من الدماء أمام فناء العمارة.

اجتمع الجيران لمساعدة محمد للتخلص من براثن أسنان الكلب ليتوجهوا إلى إحدى المستشفيات في أكتوبر وبعد الفحص، أكد الأطباء ضرورة خضوعه إلى عملية نقل اعصاب من القدم إلى الذراع المصابة والتي تم تمذيقها.

وخلال العملية والبدء في عملية التخدير توقف القلب لمدة نصف ساعة ودخل في غيبوبة، وم تأجيل الجراحة إلى أجل غير مسمى.

عقوبة أميرة شنب

يعاقب صاحب الكلب أو أي حيوان مفترس والذي تسبب في أذى لأي إنسان، بأن يتم حبسه أو الغرامة وذلك طبقًا لما ورد في المادة رقم 244 من قانون العقوبات.

وتبلغ عقوبة أميرة شنب المتوقعة نتيجة هجوم كلبها 'البيبتبول' على محمد محب الماوي هي الحبس مدة تصل إلى سنة والغرامة تصل إلى 200 جنيه أو أيا منهما، وترتفع العقوبة إلى سنتين أو غرامة 300 جنيه في حالة إن كان الحادث تسبب في عاهة مستديمة للضحية، أو في حالة إن كان المتهم متعاطي للمواد المخدرة أو ارتكب خطأ مما أدى إلى الحادث.

كما تصل العقوبة إلى 5 سنوات في حالة ارتفاع عدد المصابين من 3 أشخاص إلى أكثر، ويحق للمجني عليه بطلب تعويض في حالة وجود خطأ مشترك بين الجاني والمجني عليه.

تطورات حادث كلب أميرة شنب

توجهت زوجة الضحية محمد محب إلى النجدة لتقديم بلاغ في كلب أميرة شنب، بينما توجه زوج المذيعة أميرة شنب إلى التحقيق في قسم الشيخ زايد وأدلى بأقواله التي تم نسبها إليه وإلى زوجته.

أكد زوج أميرة شنب أن هناك علاقة جيرة بينهم وبين المجني عليه، وأنه لديه كلب أيضًا وكان هناك سابقًا تلاحم بين الكلبين، ولكن اتفقا على إبعاد الكلبين عن بعضهما منعًا للإصابات.

وصرح زوج أميرة شنب بأن محمد محب قام بضرب الكلب وما كان الكلب إلا الهجوم عليه.

WhatsApp
Telegram