اعلان

خريطة الطقس في 7 أيام .. «انخفاض حراري على الشَمال حتى القاهرة»

خريطة الطقس في 7 أيام
خريطة الطقس في 7 أيام

نستعرض توقعات خريطة الطقس في 7 أيام والحالة الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس من الإثنين 6 مارس 2023 إلى السبت 11 مارس 2023، حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ليسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس

تنخفض درجات الحرارة على البلاد غدًا الإثنين، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى 23 درجة على القاهرة الكبرى، وذلك بعد الموجة الحارة التي شهدتها مصر خلال الأسبوع الماضي. وخلال التقرير نرصد حالة الطقس المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية، إذ كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أن موعد انكسار الموجة الحارة هو الإثنين الموافق 6 مارس، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ثم الاعتدال مع دخول فصل الربيع.

خريطة الطقس في 7 أيام

نُقدم خريطة الطقس خلال الأسبوع كما يلي :

طقس الإثنين 6 مارس 2023:

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. مع حدوث فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وأقصى جنوب البلاد علي فترات متقطعة. بنسبة حدوث 20 % تقريبا.

طقس الثلاثاء 7 مارس 2023:

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الأربعاء 8 مارس والخميس 9 مارس 2023:

من المتوقع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الجمعة 10 مارس والسبت 11 مارس 2023:

حدوث نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

خريطة الطقس

درجات الحرارة في 7 أيام

توقع خبراء الأرصاد الجوية بشأن تطورات حالة الجو، حدوث طقس معتدل نسبيا على أغلب الأنحاء مع نشاط الرياح الدافئة، والتي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة خاصةً في فترات الظهيرة.. وإليكم درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء :

القاهرة والوجه البحري: 23 العظمى : 12 الصغرى

السواحل الشمالية: 21 العظمى : 13 الصغرى

جنوب سيناء: 29 العظمى : 14 الصغرى

شمال الصعيد: 27 العظمى: 10 الصغرى

جنوب الصعيد: 36 العظمى : 17 الصغرى

خريطة الطقس في 7 أيام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً