اعلان

دعاء ختم القرآن الكريم | ردده مع نهاية القراءة

دعاء ختم القرآن الكريم
دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء ختم القرآن الكريم, من أبرز الأشياء التي يحرص كل مسلم، على ترديده مع نهاية قراءة كتاب الله سبحانه وتعالي، وتتعدد الكلمات المستحبة في هذا الشأن، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أدعية مستحبة عند ختمة المصحف، يمكن ترديدها بإستمرار.

دعاء ختم القرآن

دعاء ختم القرآن الكريم

يمكن ترديد دعاء ختم القرآن التالي، لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالي:

- اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا وَهُدًى وَرَحْمَةً اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ.

- اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي.

دعاء تلاوة القرآن الكريم

من دعاء تلاوة القرآن الكريم أيضا مايلي:

- اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ.

- اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

دعاء ختم القرآن الكريم

أدعية ختم القرآن الكريم

من أدعية ختم القرآن الكريم أيضا مايلي:

- اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير.

- لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً.

- اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال، لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديلات اسمعلاوية