اعلان

فضل صيام الست من شوال 1444.. كما ورد في السنة النبوية

فضل صيام 6 أيام من شوال
فضل صيام 6 أيام من شوال

فضل صيام الست من الشوال, حيث أنها تعد من الأيام المباركة التي يكمن فيها الخير، فينتهي المسلم من صيام رمضان ثم يجد نفسه على أعتاب طاعة أخرى، تحدث النبي صلى الله عليه وسلم، وذكرها في سنته المطهرة.

صيام 6 أيام من شوال

صيام الست من شوال

يعد صيام الست من شوال من السنن التي واظب النبي عليها، وأمر الصحابة والتابعين بالمداومة عليها، لنيل عظيم الأجر والثواب من الله، حيث يمكن أن يصومها متقطع أو متواصل على مدار شهر شوال.

فضل صيام الست من شوال

ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه قال في فضل صيام 6 أيام من شوال ' مَن صامَ رَمَضانَ ثُمَّ أتْبَعَهُ سِتًّا مِن شَوَّالٍ، كانَ كَصِيامِ الدَّهْرِ'.

فضل الصيام عند الله

فضل الصيام عند الله سبحانه وتعالي عظيم، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية في هذا الشأن ومنها:

- إن الصوم يكفر الخطايا، قال صلى الله عليه وسلم: فِتْنَةُ الرَّجُلِ فِي أَهْلِهِ وَمَالِهِ وَجَارِهِ تُكَفِّرُهَا الصَّلَاةُ وَالصِّيَامُ وَالصَّدَقَةُ والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

فضل صيام 6 أيام من شوال

- ورد عن النبي أنه قال إِنَّ فِي الجَنَّة بَابًا يُقَالُ لَهُ: الرَّيَّانُ، يدْخُلُ مِنْهُ الصَّائمونَ يومَ القِيامةِ، لاَ يدخلُ مِنْه أَحدٌ غَيرهُم، يقالُ: أَينَ الصَّائمُونَ؟ فَيقومونَ لاَ يدخلُ مِنهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، فإِذا دَخَلوا أُغلِقَ فَلَم يدخلْ مِنْهُ أَحَدٌ.

- قال صلى الله عليه وسلم أيضا ' ما يَزالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بالنَّوافِلِ حتَّى أُحِبَّهُ، فإذا أحْبَبْتُهُ: كُنْتُ سَمْعَهُ الذي يَسْمَعُ به، وبَصَرَهُ الذي يُبْصِرُ به، ويَدَهُ الَّتي يَبْطِشُ بها، ورِجْلَهُ الَّتي يَمْشِي بها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً