اعلان

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 | أبرز إجراءات الوزارة عند وضعها

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023, تصدرت مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، حيث يستعد الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية، لإجراء الإختبارات خلال الفترة المقبلة، وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة هذا العام، ستكون من بنك الأسئلة الذي يحتوي على العديد من الأسئلة، فى جميع مواد الثانوية.

موعد امتحانات الثانوية العامة

موعد امتحانات الثانوية العامة

يحين موعد امحانات الثانوية العامة يوم 12 يونيو المقبل، حيث تبدأ بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، ثم يمتحن الطلاب يوم الثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والإحصاء، ويوم الأحد 18 يونيو اللغة العربية، والثلاثاء 20 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، ومن ثم يتم استكمال الاختبارات، لمدة شهر، ويتخللها إجازة عيد الأضحى.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

من المقرر أن يتم وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، بطريقة دقيقة، مع مراجعة جزيئات الامتحان من قبل اللجنة الفنية، قبل طباعة ورقة الامتحانات، والتأكد من مطابقة الأسئلة للمواصفات المعلنة للورقة، ومراجعة مدى الأخطاء فى صياغة الأسئلة وتدقيقها.

مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة

تتعدد مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة ومن أبرزها، خلوها من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات، مع عدم تكرار الأسئلة فى الورقة، ووجوب أن ترتبط الأسئلة بنواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار، وتنقسم الورقة لـ 30 ٪ للفهم، و 40 ٪ للتطبيق، و 30 ٪ لحل المشكلات.

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2023

تتمثل ألية تصحيح اختبارات الثانوية العامة 2023 فيمايلي:

- تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد بشكل إلكتروني بعيدا عن العنصر البشري.

- بالنسبة لآلية تصحيح الأسئلة المقالية، ستتم من خلال نظام rubrics.

- سيتم عمل مسح ضوئي scan لصورة ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

- بعد تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة، يتم إرسالها لاثنين من المصححين، لثبات ودقة التصحيح وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث، وهكذا على مدار باقي الاختبارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً