اعلان

موعد التقدم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى 2024 .. (السن والخطوات)

موعد التقدم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى 2024
موعد التقدم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى 2024

يبحث الآلاف من أولياء الأمور عن موعد التقدم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى 2024, وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد التقدم وسن القبول للأطفال المتقدمين، في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2023 ـ 2024.

وأوضحت الوزارة بشأن تفاصيل التقدم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى 2024, حيث يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة وظروفها، وذلك حسب القرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

سن التقدم لرياض الأطفال 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن سن التقدم بالمدارس الرسمية والرسمية للغات للعام الدراسي المقبل لمرحلة رياض الأطفال، مؤكدة أنه لا يقل عن 4 سنوات ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها.

ووفقا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم، فور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدارس يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية.

سن التقدم لـ أولى ابتدائى 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن سن التقدم بالمدارس الرسمية والرسمية للغات للعام الدراسي المقبل لـ أولى ابتدائي 2024, موضحة أنه لا يجب أن يقل سن الطفل المتقدم عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات.

موعد التقدم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى

موعد التقدم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى 2024

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت أن التقدم للمدارس لأولى ابتدائى ورياض الأطفال بالتسجيل الالكتروني بداية من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023 ، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم، وفور تقدم ولي أمر الطالب على الصف الاول الابتدائي يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات.

شروط التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، يتضمن الشروط الواجب اللازم توافرها للمتقدمين إلكترونيا سواء لرياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2023-2024.. وهي كما يلي :

1) شروط خاصة بأولياء أمور الطلاب :

ـ يسجل أولياء الأمور الراغبون في التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية إليكترونيا بداية من 2023/6/1 حتى 2023/6/30 من خلال التطبيق الإلكتروني على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- سداد المصروفات فور تقدم ولي أمر الطفل على الصف الأول الابتدائي.

- التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات.

- يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا لظروف وكثافة كل مدرسة (مع مراعاة القرار الوزارى رقم 154 بتاريخ 1989/7/6 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم).

- يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني.

- بعد الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف القبول النهائي.

شروط التقدم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى 2024

2) التنبيه على المدارس الابتدائية ورياض الأطفال (رسمي):

- خلال فترة التقدم الإلكتروني يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه مساعدته، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيا بالمدرسة.

- من خلال التطبيق الإلكتروني المعد للمدارس 'التقدم للصف الأول الابتدائي فقط'، ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.

- خلال الفترة من 2023/7/1 إلى 2023/7/30 يتاح للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين إليها حتى تنفذ اللجنة المختصة بالمدرسة الإجراءات الخاصة بالقبول بها.

ـ ضرورة التزام المدراس بالتسجيل الإلكترونى لموقف 'تسليم / عدم تسليم' ولي الأمر لملف التقدم بالمدرسة ففي حالة عدم التسليم يعتبر الطلب المقدم غير معتد به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً