اعلان

امتحانات الثانوية العامة 2023 | تعرف على أبرز إجراءات دخول الطلاب

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تتعدد إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث انطلقت اليوم في جميع أنحاء الجمهورية، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العديد من الإجراءات الخاصة بها، لمواجهة الغش، والحرص على إتمامها بالشكل المطلوب، ومن أبرز هذه الإجراءات منع دخول أى وسيلة إلكترونية اللجان، سواء التليفونات المحمولة أو التابلت، أو أى وسائل أخرى مثل الساعات أو السماعات أو غيرها.

ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي اجراءات اختبارات الثانوية، في الفترة من اليوم الموافق 12 يونيو وحتى 13 يوليو 2023، في جميع الشعب التي يدرس الطلاب بها.

امتحانات الثانوية العامة 2023

جاءت أبرز إجراءات امتحانات الثانوية 2023 وفقًا لما أعنته الوزارة كالتالي:

- يتم تفتيش الطلاب قبل الامتحانات أكثر من مرة، حيث تبدأ بالتفتيش باستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخولهم من بوابة المدرسة، والعمل على تدوير العمال بين المدارس لضمان عدم الغش، وعدم عقد لجان امتحانية بالمدارس التى شهدت غش فى السنوات الماضية، والتي أثارت المزيد من البلبلة.

- يتم إبلاغ الجهات المسئولة عن صفحات الغش التى تروج لأسئلة امتحانات الثانوية وإجاباتها، مع منع اصطحاب الطلاب لأوراق تتعلق بالمادة الامتحانية، ومنع حيازة التليفون المحمول لأعضاء هيئة التدريس المشاركين بامتحانات الثانوية أيضًا.

إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2023

من أبرز إجراءات امتحانات الثانوية العامة أيضًا مايلي:

- يتم فتح المظاريف فى توقيت مناسب قبل بدء لجنة الامتحان بدقائق تكون كافية، لوصول كراسة الأسئلة للطلاب فى التاسعة صباحاً، وعدم فتح مظاريف الأسئلة قبل موعد بدء الامتحان بوقت كبير، مع تجهيز لجان امتحانات الثانوية بكاميرات مراقبة لرصد أى محاولات تسريب.

- العمل على وضع أكثر من باركود بكراسة الأسئلة والبابل شيت، وذلك لرصد المخالفات والوصول إلى هوية الطالب الذى يرتكب مخالفة، حتى يتم معاقبته، وقد شددت الوزارة على ذلك، حتى يكون الطلاب على حذر من تكرار ما حدث في العام الماضي، في بعض المدارس، والذي تسبب في غلق بعض اللجان للقضاء على مثل هذه الظاهرة، التي جاءت في مقدمة اهتمامات الوزارة هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة