اعلان

امتحانات الثانوية العامة 2023 | نصائح هامة للطلاب

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

انطلقت اليوم امتحانات الثانوية العامة 2023 في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أدى الطلاب أول المواد الغير مضافة للمجموع، وفق الجدول الذي وضعته وزارة التربية والتعليم مؤخرًا، وتحظى اختبارات الثانوية بأهمية كبيرة، نظرًا لأنها تعد عنق زجاجة، بناءً عليها يتحدد مستوى الطالب والجامعة التي من المقرر أن يلتحق بها.

ويشعر الطلاب والطالبات بالمزيد من الأرق والقلق، فالجميع ينظر ويترقب ماذا ستسفر عنه هذه الإمتحانات، خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن النتيجة من المقرر أن تظهر بعد الانتهاء من الامتحانات واتمام عمليات الرصد والتجميع للدرجات، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير أبرز النصائح للطلاب خلال أداء الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

من أبرز الـ نصائح لطلاب الثانوية العامة لاتمام الامتحانات مايلي:

- على الطالب أن يضع خطة واضحة لتقسيم التواريخ الخاصة بمذاكرة الدروس، وتحديد هدفه، الذي يسعى الطالب لتحقيقه في نهاية كل أسبوع لتجهيز كل شيء في الوقت المناسب للمواعيد النهائية، واتمام كل اختبار على الوجه المناسب، مع بدء المذاكرة في الصباح، حيث يكون المخ أكثر قدرة على استيعاب المعلومات وحفظها.

- على الطالب قضاء ساعات في المذاكرة، مع تقسيم الوقت على مدار اليوم بين التحصيل الدراسي والترفيه، لتجنب الشعور بالملل وإراحة المخ وتصفية الذهن، و التواصل في لحظات القلق والتوتر واليأس مع من يدعمه ويشجعه، وعدم السهر لساعات متأخرة، حيث أن ذلك يقلل من كفاءة الوظائف الإدراكية للمخ، بسبب الضغوطات.

نصائح امتحانات الثانوية العامة

من نصائح امتحانات الثانوية العامة 2023 أيضًا مايلي:

- تناول الطالب ما يشتهيه من الأطعمة، مع اتباع نظام غذائي صحيح لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي تساعده على الشعور بالنشاط، مع زيادة تركيز المخ وتقوي الذاكرة، والنوم بشكل منضبط، مع عدم استهلاك المشروبات الساخنة.

نصائح لطلاب الثانوية

- شرب كميات كبيرة من المياه، حيث أن ذلك يساعد على تحسين الأداء، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، وتناول الوجبات المنزلية التي تحتوي على المواد الغذائية الصحية، بالإضافة إلى تجنب استخدام مواقع التوصل

خلال ساعات المذاكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول