اعلان

مدرسة البترول بعد الإعدادية 2023 | شروط ومستندات التقديم

مدرسة البترول بعد الإعدادية
مدرسة البترول بعد الإعدادية

تأتي مدرسة البترول بعد الإعدادية 2023، في مقدمة إهتمامات الكثير من أولياء الأمور في الفترة الحالية، خاصة الذين يسعون لإلحاق أبنائهم بها كبديل للثانوية العامة، التي يرتفع تنسيقها مقارنة بتنسيق تلك المدارس، والتي استحدثتها وزارة التربية والتعليم، لتخريج جيل متخصص في العديد من المجالات.

وتتميز مدرسة البترول بعد الإعدادية بالعديد من المميزات، أبرزها أنها تضمن فرصة عمل للمتقدم، وتساعده في فهم إجراءت ومتطلبات عملية استخراج البترول، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، شروط ومستندات القبول في مدرسة البترول، خلال العام المقبل 2023/2024.

مدرسة البترول 2023

مدارس البترول بعد الإعدادية 2023

تتعدد فروع مدارس البترول 2023، ومنها في محافظات القاهرة والجيزة والمنيا والشرقية ودمياط،، ويمكن للطلاب بعد التخرج الالتحاق بعدد كبير من الكليات، مثل الهندسة بعد إجراء معادلة، وأيضا كلية التعليم الصناعي وكلية التربية العام، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، والمعهد العالي للحاسب الآلي.

ويشترط للقبول بها توافر الشروط المطلوبة في المتقدم، والتي تم إقرارها من قبل وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى توافر المستندات المطلوبة، وتقديمها في المواعيد المحددة، والتي تحددها الوزارة أيضًا بشكل مباشر.

شروط مدارس البترول بعد الإعدادية 2023

تتمثل شروط مدارس البترول بعد الإعدادية 2023 فيمايلي:

- لابد من حصول الطالب على مجموع 150 درجة كحد أدني في الشهادة الإعدادية، مع شرط ألا يزيد سن المتقدم عن 18 سنة في أول شهر أكتوبر المقبل، ولا يقل السن عن 15 سنة.

- من شروط القبول بمدرسة البترول أيضًا أن تكون اللغة الإنجليزية، هى اللغة الأجنبية الأولى للطالب، مع ضرورة اجتياز الطالب الذي يرغب في التقدم للمدرسة الكشف الطبي والنفسي داخل المدرسة، والمقابلات التي سيتم إجراؤها.

مدرسة البترول

مستندات التقديم في مدارس البترول 2023

جاءت مستندات التقديم في مدارس البترول 2023 فيمايلي:

- عدد 4 صور شخصية للطالب، مع تقديم بطاقة صحية للطالب المتقدم، بشرط أن تكون مختومة من التأمين الصحي، وعدد 1 طابع نقابة وآخر طابع تعليمي، ويتم جمعهم سويًا في مظروف معين، تمهيدًا لتسليمهم إلي إدارة المدرسة.

- تقديم أصل الشهادة الإعدادية للطالب بالإضافة إلى 4 صور ضوئية منها، وتقديم عدد 1 صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب المتقدم، مع أصل شهادة الميلاد للطالب المتقدم وعدد 5 صور ضوئية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر