اعلان

دعاء الامتحان | ردده قبل دخول لجنة الامتحانات (لعل الله يستجيب)

دعاء الامتحان
دعاء الامتحان

تجرى خلال الأيام الجارية امتحانات الثانوية العامة 2023، ومعها يزداد البحث بكثرة عن دعاء الامتحان، حيث يحرص الطلاب على ترديده بإستمرار قبل دخول لجنة الامتحانات، حتى ييسر الله تعالى للطالب الحل ومن ثم الحصول على الدرجات العليا، وتيسير كل عسير، من الممكن أن يتعرض له الطالب.

وتتمحور أدعية الامتحان حول التوفيق والتيسير، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، أبرز الكلمات التي يستحب دعاء الله بها في هذه الأوقات، نظرًأ لأهميتها بعد تصدرها مؤشرات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية، وانطلاقًا من قول الله عز وجل ' وقال ربكم ادعوني أستجب لكم '.

دعاء الامتحان

دعاء الامتحان

يمكن ترديد دعاء الامتحان التالي:

- رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك.

- اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تفتح عليَّ فتوح العارفين.

أدعية الامتحان

من أدعية الامتحان المستحبة أيضًا مايلي:

- اللهمّ أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم وثبات العقل والذهن والذاكرة بحق قولك الرحمن علّم القرآن خلق الإنسان علمه البيان الشمس والقمر بحسبان، اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية الامتحان

- اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك، يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا، اللهم إنى اسئلك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكه المقربين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي