اعلان

تقديم الكليات العسكرية | تعرف على شروط القبول (قائمة)

تقديم الكليات العسكرية
تقديم الكليات العسكرية

يحظى تقديم الكليات العسكرية بأهمية كبيرة كل عام، حيث يحرص أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بها، نظرا للمميزات التى تتميز بها الكليات والاكاديميات العسكرية، ومن أبرزها ضمان مستقبل واضح الملامح بعد الانتهاء من الدراسة بها.

وتقبل الكليات والمعاهد والاكاديميات العسكرية، حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية، وما يعادلها وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة و حملة المؤهلات العليا أيضا.

تقديم الكليات العسكرية

الكليات العسكرية

عند تقديم الكليات العسكرية لابد من توافر العديد من الشروط في المتقدم، حيث تأتي بشكل عام كالتالي:

- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين، يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون أبواه مكتسبين جنسيات أخرى.

- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات.

- يجب أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال العام الدراسي الحالي، وأن يكون الطالب مُقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها.

شروط الكليات العسكرية

من أبرز شروط الكليات العسكرية أيضا مايلي:

- ألا يكون قد سبق الحُكم على الطالب بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حَسن السير والسلوك، وأن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج، مع التعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية.

- ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيًّا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية أو مدنية، وألا يكون الطالب قد أُعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

الكليات العسكرية

تقديم الكليات العسكرية

جاءت باقي إجراءات تقديم الكليات العسكرية كالتالي:

- ألا يقل الطول عن 170 سم لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية، والتي يسمح بها حتى 158 سم كحد أدنى، وأن يكون الطالب لائقًا طبيًّا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة.

- يشترط أن يؤدي الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة، في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر دون تردد، ومن أول مرة في زمن لا يزيد على ثلاث ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز، مع اجتياز الاختبارات النفسية، والاختبار الشخصي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية