اعلان

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 | وأبرز القواعد المعتمدة

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023
موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023، حيث يعد من أبرز الأشياء التي يهتم الجميع بالبحث عنها، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات بشكل رسمي، في جميع أنحاء الجمهورية يوم الأربعاء الماضي، وأعلنت وزارة التعليم العالي قواعد تنسيق الدبلومات الفنية نظالم الثلاث سنوات.

وأيضًا قواعد القبول بالكليات والمعاهد الفنية المقرر اعتماد الطلاب بها خلال العام الدراسي المقبل، حيث يقوم الطالب بالتنسيق خلال المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى منها بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي بعد مرور عدة أيام، ومن المتوقع أن يكون موعد الثالثة نهاية شهر أغسطس المقبل وبداية سبتمبر.

تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يتم تنسيق الدبلومات الفنية حسب قواعد التوزيع الجغرافي بكليات قطاعات التجارة ، التربية شعبة تعليم فني، الزراعة، الآثار، التكنولوجيا والتعليم الصناعي، فى الجامعات والمعاهد الفنية، بعد توافر الشروط التى تنص عليها اللوائح الداخلية للكليات.

ويتم قبول الطلاب بـ تنسيق الدبلومات الفنية المرحلة الثالثة نظام الثلاث سنوات، بعد الإعدادية تخصصات 'صناعي - تجاري - زراعي'، من الحاصلين على نسبة 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم.

قواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

جاءت قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالعام الدراسي المقبل كالتالي:

- يتم تحديد الأعداد المقرر قبولها بكليات الجامعات بنسبة 10% من إجمالي الأعداد، فيما عدا كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي، وذلك لأن هذه الكليات قائمة أساسا علي الشهادات الفنية، وقلة أعداد طلاب الثانوية المقرر لهم دخولها.

- يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية بالإضافة إلى الدراسة سنتان، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

- يتم تحديد الحد الأدنى للقبول فى الجامعات والمعاهد، على حسب ألأعداد المقرر قبولها لكل فئة، كما يتم تحديد الحد الأدني للقبول فى كل كلية أو معهد على حدي على حسب نوع الشهادة الفنية، وعلى حسب مجموع الدرجات التى حصل عليها الطالب.

WhatsApp
Telegram