اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. الموعد الرسمي وتصريحات الوزير حول تغيير نظام ظهورها (هام للطلاب)

موعد نتيجة الثانوية العامة
موعد نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة , موعد نتيجة الثانوية العامة من أكثر الكلمات التي يرتفع عليها معدلات البحث، بعد انتهاء طلاب الشهادة الثانوية العامة بجميع شُعبها، من أداء الامتحانات اليوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد نتيجة الثانوية العامة رسميا، مؤكدا أن نسب النجاح عالية، ولا قلق من ظهور النتيجة، حيث تعتبر نتيجة الثانوية العامة الشغل الشاغل للآلاف من أولياء أمور الطلاب.

خلال التقرير التالي، نستعرض كل ما تريد معرفته عن نتيجة الثانوية العامة 2023 وموعد انطلاق المؤتمر الصحفي للوزير. وذلك ضمن خدماتنا التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من طلبة المراحل التعليمية المختلفة وتحديدا طلبة الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية.

نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. انتهى طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي هذا العام 2022/2023 من أداء امتحانات الثانوية العامة نهائيا، حيث وافق الخميس 13 يوليو آخر يوم للامتحانات التي استمرت على مدار شهر ويوم، حيث انطلقت الإثنين الموافق 12 يونيو، وانتهت الخميس الموافق 13 يوليو. وذلك على مستوى الشعبتين الشعبة الأدبية والعلمية (علوم ورياضة).

وأدى طلاب الشهادة الثانوية اليوم الخميس، امتحان مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، والرياضة البحتة (جبر وهندسة فراغية) لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق، للشعبة الأدبية.

جاء ذلك قبل ظهور وزير التربية والتعليم اليوم، للإعلان الرسمي عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدا أن نسب النجاح في المواد مُبشرة هذا العام.

نتيجة الثانوية العامة

موعد نتيجة الثانوية العامة

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 أعلن عنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميا اليوم الخميس 13 يوليو 2023. عبر فيديو نشره يوضح خلاله تفاصيل وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الرسمي.

وأوضح «حجازي» عبر الفيديو المهم لطلاب الثانوية العامة اليوم، أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر أول شهر أغسطس المُقبل. حيث انتهت كنترولات الوزارة من تصحيح مادة الكيمياء التي على نسبة عالية جدا منها حوالي 5000 طالب .. بنسبة 95%.

فيديو وزير التعليم عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 :

موعد نتيجة الثانوية العامة

التعليم تنفي تغيير نظام ظهور نتيجة الثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حدوث أي تغيير في طريقة ونظام ظهور النتيجة هذا العام، وأكد الوزير على موعد مُحدد لظهور نتيجة الثانوية العامة ليحسم الجدل الدائر حول توقيت ظهورها، وذلك بمجرد انتهاء امتحانات الثانوية العامة اليوم.

وأكدت الوزارة أنه لم تُصدر أن تعليمات جديدة بشأن نظام ظهور نتيجة الثانوية العامة، فمن المؤكد أن يتم إعلانها من خلال مؤتمر صحفي في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المُقبل.

وتزداد تساؤلات أولياء أمور طلبة وطالبات الثانوية العامة، عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 ونسب النجاح في المواد التي وجد فيها الطلاب صعوبة داخل لجان الامتحانات هذا العام.

نتيجة الثانوية العامة بالرابط الرسمي :

نستعرض الرابط الرسمي الوحيد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال بوابة مركز المعلومات على موقع الوزارة من هنا: https://emis.gov.eg/ حيث يُمكن للطلاب الدخول وتسجيل الاسم ورقم الجلوس فور اعتماد النتيجة مباشرةً.

بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي بعد 14 يوميا من انتهاء ماراثون الامتحانات، يُمكن الدخول على رابط الثانوية دوت جفرنمينت، وهو رابط بوابة الثانوية العامة من هنا : http://thanwya.emis.gov.eg/

ويُمكن لطلاب متابعة الصفحة الرسمية للوزارة على موقع «فيس بوك»، والذي تُعلن عليه الوزارة تفاصيل ظهور النتيجة: https://www.facebook.com

موعد نتيجة الثانوية العامة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي