اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. 6 قرارات رسمية هامة بشأنها (رابط الاستعلام)

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

ينتظر طلاب الشهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم نتيجة الثانوية العامة 2023 والإعلان عن نسب النجاح والحد الأدنى للقبول بالكليات العام الدراسي المقبل.

تتصدّر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023 قائمة اهتمام الآلاف من البيوت المصرية، بعد انتهاء الامتحانات بالمرحلة التعليمية الأصعب والفاصلة في مستقبل الطلاب، حيث يزداد البحث على الرابط الرسمي والقرارات التي أصدرتها الوزارة بشأنها.

نتيجة الثانوية العامة 2023 سيتم ظهورها عقب أعمال التصحيح الإلكتروني لأوراق أسئلة الامتحان، ورصد الدرجات وفق جدول زمني محدد، حيث تتم عملية التصحيح في الكنترولات المركزية للوزارة بالمدينة التعليمية مع 11 كنترول مصغر بجميع القطاعات.

نتيجة الثانوية العامة 2023

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 أهم ما يبحث عنه الطلاب الآن مع اقتراب موعد الإعلان عن النتيجة في مؤتمر مباشر يعقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نسب نجاح الطلاب وأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

تُعد نتيجة الثانوية العامة 2023 من أكثر الكلمات التي يرتفع عليها البحث من قِبل طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، من الآن وحتى 20 يوما مُقبلين.

نتيجة الثانوية العامة 2023

ويُمكن للطلاب الراغبين في الاطلاع يوميا على أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023 الدخول على الرابط التالي (بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم) من هنــا: https://emis.gov.eg/ حيث ستظهر فورا عقب إعلان النتيجة رسميا.

ويمكن أيضا للطلاب انتظار نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة الثانوية العامة الرسمية من هنــا: http://thanwya.emis.gov.eg/

نتيجة الثانوية العامة

تعلو نتيجة الثانوية العامة مؤشرات البحث في مصر لذا نستعرض كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة، بعد الإعلان عنها رسميا من قِبل الدكتور رضا حجازي خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المُقبل. وهو موعد إعلان النتيجة رسميا كما أعلن الوزير الأسبوع الماضي.

حيث تظهر نتيجة الثانوية العامة بعد مرور أسبوعين بعد آخر يوم من امتحانات الثانوية العامة والتي انتهت الخميس الماضي 13 يوليو.

نتيجة الثانوية العامة

ماذا بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ؟

نستعرض 5 قرارات رسمية هامة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023 على النحو التالي:

- ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس أول أغسطس على موقع الوزارة فور اعتمادها من الوزير.

- ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع الوزارة مجانا بالدرجات وليس بالتقديرات.

- أعلن الوزير رسميا أن نتيجة الثانوية العامة 2023 ستكون مطمئنة بعد تصحيح بعض المواد.

- تجاوز نسب النجاح في مادة اللغة العربية 90٪؜ .. تجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب

- نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

- في تظلمات الثانوية العامة 2023 سيكون متاحا للطالب الاطلاع على كراسة الاسئلة والبابل شيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز