اعلان

أسعار البصل .. الكيلو يلتهم ميزانية المواطن ويصل 30 جنيها | اعرف السبب

أسعار البصل اليوم
أسعار البصل اليوم

أثارت أسعار البصل جدلا في السوق المحلي للخضروات، خلال الساعات الماضية بعد ارتفاع سعره الجنوني، إذ يُعد البصل من أهم المحاصيل الزراعية، وعنصر لا غنى عنه في الأكلات المصرية، وتعتمد عليه ربات البيوت.

وتشهد أسعار البصل اضطرابا وحركة غير عادية خلال الأيام الأخيرة، ما دفع الكثير من المواطنين إلى التساؤل عن أسباب هذه الزيادات غير المُبررة بعد وصول سعر الكيلو إلى 25 و28 فيما يُباع ببعض المناطق بـ30 جنيها للكيلو، مُحدثا خللا في ميزانية المواطن.

أسعار البصل

يواجه المواطن أزمة في أسعار البصل بعد ارتفاع السعر ضعف الشهر الماضي، حيث يتفاوت سعره من منطقة لأخرى حيث يعتبر البصل من أهم الخضروات التي يتم تخزينها لشهور عديدة بالمنزل، فيما تصدر الدولة منه كميات كبيرة لدول أخرى.

أسعار البصل

ارتفاع أسعار البصل

نرصد خلال السطور التالية تفاصيل ارتفاع أسعار البصل وأول تحرك برلماني بشأن محصول زراعي هام :

- تقدم النائب إيهاب رمزي بسؤال في المجلس عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع محصول البصل.

- شدد النائب على الحكومة سرعة التحرك لمواجهة الارتفاعات الجنونية فى أسعار البصل بعد وصول الكيلو 25 جنيها في المتوسط.

- طالب النائب بوقف تضارب التصريحات بشأن أسباب زيادة أسعار البصل.

- طالب النائب بكشف حقيقة التصريحات الصادرة من مسئولي شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف والذين أعلنوا أسباب ارتفاع أسعار البصل الجنونية هذا العام يرجع إلى تدني مساحات الزراعة نتيجة انخفاض أسعاره بالأعوام السابقة، وعزوف الفلاحين عن زراعته.

- طالب النائب الحكومة بتنفيذ تكليفات الرئيس بضرورة التحديد العادل لأسعار المحاصيل الزراعية قبل زراعتها.

أسعار البصل اليوم

مطالبات بوقف تصدير البصل

طالب النائب إيهاب رمزي الحكومة المصرية، بالوقف الفورى لتصدير البصل وذلك لفترة مؤقتة بهدف ضبط حركة أسعار البصل في السوق، وفي حالة عودة السعر لوضعه الطبيعي، واستقراره في مواسمه، يتم تصديره مرة أخرى، إذ أن الاتجاه في الوقت الحالي إلى زيادة المعروض من المحصول لإنقاذ السوق والمواطن.

أسباب أسعار البصل الجنونية

صرّح حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية، بشأن ارتفاع أسعار البصل الجنونية، موضحا أن السبب يكمن في ارتفاع الطلب على محصول البصل في نفس الوقت الذي نقص فيه المعروض منه في الأسواق.

وأرجع ذلك النقص إلى حدو انخفاض في نسب المساحات المزروعة من البصل هذا الموسم عن الموسم الماضي، والتي أدت إلى ارتفاع أسعاره خلال الأيام الماضية في السوق الحر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال