اعلان

دعاء يوم عاشوراء 2023 | كلمات رددها لطلب العفو من الله

دعاء يوم عاشوراء 2023
دعاء يوم عاشوراء 2023

يأتي دعاء يوم عاشوراء 2023 في مقدمة اهتمامات الكثيرين في الوقت الحالى، خاصة مع قرب حلوله، وبالتحديد يوم العاشر من شهر محرم ، ومن المقرر أن يوافق هذا العام يوم الجمعة المقبل 28 يوليو 2023، ومعه تتزايد الاحتفالات والتهاني بمناسبة هذه الذكرة العطرة، التي تحمل الكثير والكثير في نفوس المسلمين.

وتتعدد أدعية يوم عاشوراء التي وردت في السنة النبوية، كما أن النبي أوصى بصيامه وصيام يوم قبله تفاديًا لتصادفه مع اليهود، و فضل يوم عاشوراء ورد في العديد من الأحاديث النبوية المطهرة، من أبرزها أن صيامه يكفر ذنوب عام، فعن أَبي قتادة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم سُئِلَ عَنْ صِيامِ يَوْمِ عَاشُوراءَ، فَقَالَ يُكَفِّرُ السَّنَةَ المَاضِيَةَ.

دعاء يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء 2023

يستحب ترديد دعاء يوم عاشوراء التالي:

- اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام، إلهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد والشكر والفضل والمنة.

- اللهم رحمتك أرجو يارب فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، ونقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، مما أنا فيه واكتب لي الخير حيث كان يارب العالمين.

دعاء يوم عاشوراء

- اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار ومن عذاب النار، وأعوذ بك من فتنة القبر، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك.

يوم عاشوراء

- اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير يا أرحم الراحمين.

أدعية يوم عاشوراء 2023

من أدعية يوم عاشوراء 2023 المستحبة أيضًا مايلي:

- رب أعني، ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكراً، لك ذاكراً، لك راهباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، إليك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعواتي يا رب كل شيء، ياملك يا قدوس يا سلام يامؤمن يا مهيمن يا عزيز ياجبار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)