اعلان

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2023| الحد الأدنى للقبول (جميع الشُعب)

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2023، حيث يستعد الطلاب الآن لتسجيل الرغبات الخاصة بالكليات، وفق القواعد المنصوص عليها والمعمول بها على مدار السنوات الماضية، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات الماضية

بنسب نجاح متفاوته بين الطلاب، وتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى وفق نسبة النجاح، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية أيضا خلال الأيام المقبلة.

تنسيق المرحلة الأولى

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2023

كشفت وزارة التعليم العالي عن مؤشرات المرحلة الأولى للشعب الثلاث بالثانوية العامة شعبة الأدبي وشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة، حيث بلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب الأدبي 289.5 درجة.

أي أن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات للأدبي من 70.61% فأكثر، بينما بلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب علمي رياضة 342 درجة، أي أن المرحلة الأولى لطلاب علمي رياضة من 83.41% فأكثر.

تنسيق الجامعات 2023

بلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 لطلاب علمي علوم 362 درجة، أي أن المرحلة الأولى لطلاب علمي علوم من 88.29% فأكثر، على أن يتم تسجيل الرغبات بداية من يوم السبت المقبل الموافق 5 أغسطس، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023.

تنسيق الجامعات 2023

تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2023

يمكن تسجيل رغبات المرحلة الأولى، عن طريق الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على موقع التنسيق الالكتروني من ( هنـــــــــــــــــا ).

- على الطالب تسجيل جميع البيانات الخاصة به، ومراجعتها بشكل دقيق.

- ثم يقوم الطالب بإدخال الرغبات بالترتيب.

- عند تسجيل الرغبات لابد من ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

- بعد ذلك يقوم الطالب باختيار الرغبات الخاصة بالكليات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها، ثم يعيد التدقيق والتمعن في البيانات التي تم إدخالها وإنهاء العملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً