اعلان

تظلمات الثانوية العامة 2023 | ضوابط التقديم والإطلاع على ورق الإجابة

تظلمات الثانوية 2023
تظلمات الثانوية 2023

أتاحت وزارة التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة 2023، حيث أصبح الأن أمام الطلاب تقديم التظلم في أكثر من مادة من المواد التي يظن أن له درجات بها لم يتم احتسابها في نتيجة الثانوية، ومن ثم تقوم الوزارة بالعديد من الإجراءات في هذا الشأن، من أجل احتساب الدرجات للطالب حال ثبوت أنه يستحق ذلك.

ومن المقرر أن يستمر فتح باب تظلمات الثانوية العامة لمدة 15 يومًا عن طريق التسجيل الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وورقيًا في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية، وفي هذه المرحلة يُسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة، التي أدى بها الامتحان خلال الفترة الماضية.

تظلمات الثانوية العامة 2023

تظلمات الثانوية العامة 2023

يمكن لطلاب الجمهورية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 عن طريق شبكة الإنترنت، كبداية للإجراءات ومن ثم يتم بعد ذلك القيام بالخطوات حتى يتم اعتماد الدرجات للطالب، وحتى يلحق بمرحلة التنسيق المقررة له، ويمكن تقديم التظلم عن طريق الضغط على

( هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ).

وكتابة البيانات المطلوبة للتسجيل، بعد تسجيل الدخول باستخدام البريد الموحد، ثم دفع رسوم التظلمات والتي تقدر بـ200 جنيه للمادة، من خلال منافذ دفع الرسوم الإلكترونية مثل البريد المصري أو فورى أو وقتي أو إيجي باى أو سداد أو ضامن أو أمان أو مصاري أو بيي أو ممكن أو طلقة أو موجة أو خالص موبايل أو أموال، ثم تلقي رسالة بيوم وتاريخ التظلم.

تظلمات الثانوية العامة

ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2023

تتعدد ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2023، ومن أبرزها مايلي:

أولًا: يجب على الطالب الحضور بنفسه في الموعد والساعة المحددة للاطلاع، وفي حالة تأخر الطالب، يكون ليس له الحق في التقدم للاطلاع مرة أخرى لا ورقيًا ولا إلكترونيا.

ثانيًا: يمكن للطالب المتظلم على النتيجة، إحضار أحد الوالدين فقط أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومي، ويحين أول موعد للاطلاع يوم الثلاثاء الموافق 2023/8/8.

تظلمات الثانوية العامة

ثالثاً : بعد حضور الطالب يتم تسليمه نموذج إجابة لكل مادة للاطلاع عليه وإعادته إلى اللجنة بعد الاطلاع كما تسلمه في البداية.

رابعًا : عند حضور الطالب إلى مقر لجنة الإطلاع، يجب عليه إغلاق المحمول وعدم استخدامه اثناء الاطلاع نهائيا، ويمنع منعًا باتًا اصطحاب مدرس المادة أثناء الاطلاع.

خامسًا : عند حضور الطالب لابد عليه الالتزام بالزي الرسمي وعدم الحضور بالشورت، مع عدم التدخين داخل اللجنة نهائيا، وعند ثبوت انتحال شخصية ولى أمر الطالب، يتم تسليمه إلى الشرطة حتى يتلقى المسؤولية القانونية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر