اعلان

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023 | من تنسيق الجامعات ( الخطوات )

تنسيق المرحلة الثانية 2023
تنسيق المرحلة الثانية 2023

يجرى تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023 من تنسيق الجامعات، عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث تتيح امكانية التسجيل في المواعيد وطبقًا للحد الأدنى الذي سوف يتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي خلال الساعات القادمة، وفقًا للنسب المؤية التي حصل عليها الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية، خلال نتتيجة الثانوية العامة.

ويرصد 'أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية من التنسيق بشكل صحيح، عبر موقع التنسيق، والتي من المتوقع أن تكون بداية من يوم الأحد بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وطباعة بطاقة الترشيح لاستخدامها ضمن المستندات اللازمة للتقديم.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023

يتم تسجيل رغبات المرحلة الثانية بعد القيام بالخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على موقع التنسيق من ( هنــــــــــــــــا ).

- يقوم الطالب بعد ذلك باختيار خدمات التنسيق.

- ثم يتم اختيار تسجيل الرغبات، واختيار مصدر شهادتك التي حصلت عليها.

- يتم بعد ذلك إدخال الرقم السرى ورقم الجلوس بشكل صحيح، ثم ادخال الرقم التأكيدي.

- بعد ذلك يتم الضغط على الخطوة التالية، ويتم تسجيل الرغبات بالترتيب.

- ثم يتم التحقق من البيانات الأساسية وحفظ الرغبات وطباعة الاستمارات.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية

توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2023

تشير توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2023 إلى أن تكون أقل من 70.61% لطلاب الشعبة الأدبية، بينما تكون لشعبة علمي رياضة بداية من الحاصلين على أقل من 83.41% ، وتكون لطلاب علمي علوم بداية من الحاصلين على أقل من 88.29% .

ومن أبرز الكليات التي تحتوي عليها المرحلة الثانية كلية الآداب، كلية التربية، كلية التجارة، كلية الحقوق، كلية الزراعة، كلية التربية النوعية، كلية الفنون الجميلة، كلية دار علوم، كلية الخدمة الاجتماعية، كلية التمريض، وكلية سياحة وفنادق، كلية التربية الرياضية، كلية تجارة إنجليزي، كلية حقوق إنجليزي، كلية الطب البيطري، كلية التكنولوجيا والتنمية.

تنسيق المرحلة الثانية

تأتي المرحلة الثانية من التنسيق متقاربة مع تنسيق العام الماضي، إلا أنها سوف تنخفض قليلًا بسبب انخفاض نسبة النجاح في الثانوية العامة، علمًا بأن المرحلة الثالثة من التنسيق سوف تشتمل على جميع الكليات، والمعاهد، ويجرى بها أيضًا تنسيق الدبلومات الفنية، وفق الأماكن الشاغرة التي سيتم الإعلان عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً