اعلان

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 | استعلم عنها (الموقع الرسمي)

 رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى
رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

يزداد البحث عن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، حيث يتزايد إهتمام المواطنين، خاصة مع قرب الإعلان عن الحد الأدنى الخاص بالمرحلة الثانية، ويحصل الطلاب على النتيجة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، الذي يسمح للطالب بطباعة بطاقة الترشيح، والتي يقدمها ضمن المستندات الرسمية التي تطلبها الجامعات المصرية، وتعدها كمستند لا يمكن تقديم الطالب إلا به.

ومن المقرر أن يحين موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، يوم الإثنين المقبل الموافق 14 أغسطس، من خلال مؤتمر تعقده وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثم يتاح بعدها دخول الطالب والحصول على النتيجة، وامكانية التحويل للكليات المناظرة في ضوء الأعداد المطلوبة.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

تأتي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى استكمالًا للمرحلة السابقة التي قام الطلاب فيها بتسجيل الرغبات، وفق الحد الأدني الذي تم تحديده، ويتطلب الحصول على النتيجة إجراءات خاصة تتمثل في توافر رقم الجلوس والرقم التأكيدي وغيرها من البيانات.

ويرصد ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية رابط وخطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، عبر موقع التنسيق المختص بالإعلان عن النتائج للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية.

تنسيق المرحلة الأولى

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

يمكن الحصول على النتيجة من خلال رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 والقيام بالخطوات التالية:

أولًا : تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــــــــــــا ).

ثانيًا: بعد دخول الطالب يقوم بالضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة، ثم اختيار على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

ثالثًا: يقوم الطالب بإدخال بياناته كاملة، وإدخال رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.

رابعًا: بعد الضغط على التالي يظهر للطالب نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والكلية المرشح لها من قبل مكتب التنسيق حسب مجموعه.

خامسًا: تتمثل المرحلة الأخيرة في الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، في طباعة بطاقة الترشيح، لاستخدامها ضمن مستندات التقديم.

سادسًا : يحتفظ الطالب ببطاقة الترشيح، ويقوم بتجهيز جميع المستندات المطلوبة للتقديم في الجامعة، والتي يأتي من ضمنها شهادة الثانوية العامة، وبطاقة 6 جند وبطاقة 2 جند لتأجيل خدمة الطلاب في الجيش، وأيضا يتم طلب شهادة الميلاد وصور ضوئية منها.

WhatsApp
Telegram