اعلان

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة .. و(بدائل الكليات) غير المتاحة | هام للطلاب

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة
الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة, بدائل الكليات غيرالمتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة, من أهم الموضوعات التي يبحث عنها الطلبة والطالبات حملة الشهادة الثانوية العامة 2023، للحصول على فرصة عمل في المجال الذي يرغبونه بعد التخرج من الجامعة.

وتتصدر الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة محرك البحث على موقع (جوجل) وذلك على مستوى الشُعبتين العلمية والأدبية، بعد انتهاء المرحلة الثانية وإعلان نتائجها رسميا، من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إذ يحرص الطلاب وأولياء الأمور على معرفة تفاصيل عملية التسجيل واختيار الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2023/2024 وتوقعات تنسيق الكليات في ثالث مراحل تنسيق الجامعات.

ويعتبر تنسيق المرحلة الثالثة فُرصة أخيرة للطلاب لالتحاقهم بالكليات والمعاهد العُليا حال استنفذت رغباتهم وذلك في علمي وأدبي.

تنسيق المرحلة الثالثة

يعتبر تنسيق المرحلة الثالثة 2023 والكليات المتاحة لطلاب الشُعبتين العلمية والأدبية الفترة الحالية الشغل الشاغل قبل انطلاق ثالث مراحل التنسيق الإلكتروني، وفتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب الذين استنفذت رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية.

من المتوقع أن ينطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بعد مرور أول أسبوع من شهر سبتمبر المقبل. حيث يقوم الطلاب بتسجيل 75 رغبة على الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني (على هذا الرابط من هنـــــا ) حيث يلتزم الطالب بضوابط التوزيع الجغرافي.

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وبدائلها يهتم بالبحث عنها الآلاف من الطلاب، مع اقتراب موعد انتهاء مرحلة تنسيق الجامعات 2023 .

ونستعرض خلال الأسطر التالية، دليلا بالكليات والمعاهد الشاغرة في المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات، والبدائل التي يرغب الطلاب معرفتها العام في التنسيق.

بدائل الكليات غير المتاحة في المرحلة الثالثة

نُقدم بدائل الكليات غير المتاحة في المرحلة الثالثة على النحو التالي، حيث يُصاب الطالب بإحباط كبير في حالة استنفذت رغباتهم، لذا نستعرض البدائل على النحو التالي :

- كلية الإعلام: وهناك بدائل لها حيث توجد أقسام في كليات (الآداب قسم إعلام، وكلية التربية النوعية قسم الإعلام التربوي).

- كلية الألسن : البديل كليات التربية والآداب بأقسامها المختلفة، مثل الدراسة بالشُّعَب 'الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية'.

- كلية الآثار: كلية آداب قسم آثار بديل لها حيث يتم دراسة نفس المناهج التي تدرس في الأولى.

- كلية الهندسة : بديلها كلية الفنون الجميلة حيث تضم أقسام مماثلة بكلية الهندسة / أو المعاهد العُليا التابعة للتعليم العالي والبحث العلمي/ الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

- كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: بديلها كلية التجارة التي تحتزي على قسم (الاقتصاد) أساس العلوم التجارية ويدرس الطالب مبادئ اقتصاديات النقود، والبنوك، والتجارة الخارجية، ومدة الدراسة بها 4 أعوام.

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة

تتوافر أماكن في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 - 2024 للشعبة الأدبية في 4 كليات هي :

- الخدمة الاجتماعية انتساب.

- التربية النوعية.

- التربية الموسيقية.

- كليات السياحة والفنادق في مختلف الجامعات.

أما غير ذلك فيكون معاهد تنسيق المرحلة الثالثة التي تقبل طلاب أدبي منها المعاهد العليا للتجارة وإدارة الأعمال.

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة

تتوافر أماكن في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 - 2024 للشعبة علمي علوم في 5 كليات هي :

- بعض كليات التربية.

- أماكن بكلية الآداب.

- بعض أماكن بكلية التجارة في مناطق نائية.

- مقاعد في كلية الحقوق.

- مرجح أماكن في دار العلوم.

وغير ذلك سيكون المعاهد الفنية الصحية ومعاهد التمريض المعتمدة على مستوى الجمهورية، والتي سيكون العدد الأكبر منها بنظام الانتساب، ومنها المعهد الفني الصحي بإمبابة والإسكندرية.

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة

تتوافر أماكن في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 - 2024 للشعبة علمي رياضة في 5 كليات هي :

- عدد من الكليات والمعاهد سواء كانت حكومية أو خاصة :

- بعض أماكن في كليات التجارة.

- بعض أماكن في كليات الحقوق.

- بعض أماكن في دار العلوم.

- بعض أماكن في الخدمة الاجتماعية.

- متوقع بعض أماكن في كلية الآداب بنظام الانتساب.

وغير ذلك ستكون معاهد هندسية خاصة وحكومية حيث توقع الخبراء تنسيق المرحلة الثالثة 2023 علمي رياضة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً