اعلان

تنسيق الدبلومات الفنية 2023| الفئات المتاح لها تسجيل الرغبات (قائمة)

تنسيق الدبلومات الفنية 2023
تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يشتمل تنسيق الدبلومات الفنية 2023 على العديد من الفئات المتاح لها تسجيل الرغبات، للالتحاق بالمعاهد والكليات المختلفة، والمتبقية من تنسيق الثانوية العامة، حيث يتم تحديد نسبة معينة من الكليات لقبول طلاب الدبلومات الفنية بها، كما تقبل الجامعات التكنولوجية الجديدة نسبة كبيرة من الطلاب، بعد تجاوز اختبارات القدرات التي يتم وضعها، والمشترط اجتيازها حتى يتم القبول.

وتتواجد الجامعات التكنولوجية الجديدة في العديد من المحافظات لتمثل فرصة قيمة لطلاب الدبلومات، بعد تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني لجميع الفئات المسموح لها التسجيل، ويرصد ' أهل مصر' من خلال التقرير التالي قائمة الفئات المتاح لها التسجيل، وخطوات تسجيل الرغبات.

تنسيق الدبلومات 2023

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

جاءت قائمة الفئات المتاح لها التسجيل خلال تنسيق الدبلومات الفنية كالتالي:

أولًأ: طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام 3 سنوات ونظائرها من الدبلوم التجاري والدبلوم الصناعي والدبلوم الزراعي والسياحة والفنادق.

ثانيًا: دبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام 5 سنوات، والمعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي المعتمدة.

دبلوم المعاهد الفنية

ثالثاً: دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية والصناعية، والسياحة والفنادق، وخدمة اجتماعية، ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة للتعليم العالي.

رابعًا: دبلوم السالزيان الدون بوسكو، و دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، و مركز التكنولوجيا المتميز.

دبلوم المدارس المتقدمة

خامسًا: دبلوم المدارس المتقدمة نظام 3 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض التابعة للجامعات.

سادسًا: دبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة فنيات تمريض التابعة للصحة، ودبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية ويتم قبولهم بالفرقة الثالثة مباشرة.

تنسيق الدبلومات

تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2023

يتم تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2023 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، بعد القيام بالخطوات التالية:

- يقوم الطالب بتسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــــــــــــا ).

- ثم يقوم الطالب بإدخال الرقم السري، والرقم التأكيدي الموجود على استمارة النجاح الخاصة به.

- بعد ذلك يتيح الموقع للطالب ترتيب الرغبات وفق الحد الأدنى الخاص بالكلية، أو المعهد الذي يرغب الطالب بالالتحاق به خلال العام المقبل.

- بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات وترتيبها يقوم الطالب بالضغط على حفظ، وطباعة مايفيد بأن الطالب قد أتم العملية بنجاح، ومن ثم المتابعة لمطالعة النتيجة وقت إعلانها من قبل مكتب تنسيق القبول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال