اعلان

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 .. انتهاء تصحيح المواد وإعلانها في هذا الموعد

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

نستعرض تفاصيل ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 حيث ينتظر الآلاف من الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني، موعد ظهور نتائجهم للتنسيق في المرحلة الثالثة.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 تتصدّر مؤشرات البحث في مصر للأسبوع الثاني على التوالي، حيث انتهى الطلاب من الامتحانات الثلاثاء الماضي، وفق جداول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ترقبا لمعرفة الحد الأدنى لبعض الكليات والمعاهد المتبقية من تنسيق المراحل الثلاث.

وخلال التقرير التالي نوضح بإيجاز موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ورابط الحصول على النتيجة فور إعلانها.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ينتظر الطلاب في مصر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023, ممن أدوا امتحانات الدور الثاني، للحصول على فرص الالتحاق بجامعات خاصة أو أهلية، إذ يحصل هؤلاء الطلاب على نسبة النجاح المعتادة 50% للناجحين أما الراسبين، مقرر لهم إعادة السنة.

ويهتم الطلاب بالتنسيق في المعاهد أيضا التي تتيح لهم دراسة نفس مجالات بعض الكليات التي كانوا يرغبوها، ولكن لم يلحقوا بها بسبب رسوبهم في بعض المواد وأدائهم امتحانات الدور الثاني.

من ناحية أخرى، تفتح كليات التربية النوعية والتربية الرياضية أبوابها لطلاب المرحلة الثالثة التي سيتم فتحها مُجددا أمام الطلاب بعد ظهور نتائجهم بالدور الثاني، حيث توجد قائمة كبيرة من المعاهد التي تمنح الطلاب درجة البكالوريوس أو الليسانس.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

كشفت مصادر موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 على أن تكون خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري - أي خلال هذا الأسبوع- حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023، خلال أيام قليلة بحد أقصى الإثنين المقبل.

وكشفت المصادر انتهاء أعمال التصحيح مواد امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى الانتهاء من رصدها عبر الكنترول الرئيسى للوزارة، ويتم نشر نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2023، فور اعتمادها رسميا من قِبل الدكتور رضا حجازى وزير التعليم.

وربما تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال الساعات المقبلة.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

نستعرض الآن الرابط الرسمي المعتمد من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 حيث يُمكن الدخول وتسجيل الإسم ورقم الجلوس للحصول عليها، فور اعتمادها رسميا.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 ( من هنــــــــــــــا ) حيث تُفعّل الوزارة موقع النتيجة فور الإعلان عنها رسميا.

ويُمكن للطلاب تحميل رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 إلكترونيا من على موقع الوزارة الرسمي. وهي النتيجة التي تهم الآلاف من الطلاب الراسبين والراغبين في الحصول على الالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط