اعلان

لـ خريج جرائم أمن المعلومات .. تعرف على تخصصات كلية حاسبات ومعلومات أسيوط

كلية حاسبات ومعلومات أسيوط
كلية حاسبات ومعلومات أسيوط

يبحث الآلاف من الطلاب عن كلية حاسبات ومعلومات أسيوط خاصةً بعد طرح تخصص إضافي وهو برنامج الحوسبة الأمنية بنظام الساعات المعتمدة، وذلك في العام الدراسي الجديد.

ونستعرض خلال التقرير التالي، تخصصات كلية حاسبات ومعلومات أسيوط في العام الجديد، وطرح برنامج الحوسبة الأمنية بنظام الساعات المعتمدة. وذلك لتأهيل الطلاب من خلال دراسة مقررات علمية متخصصة في هذا المجال.

ويساعد قسم جرائم أمن المعلومات الخريجين على تأمين البيانات والمعلومات، والتعامل مع برامج الاختراق، وتصميم برامج حماية تكنولوجية لكافة الشركات، والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

أهداف برنامج أمن المعلومات

كشف الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن أهداف وتفاصيل البرنامج وهي :

- إعداد خريج يعمل كمطور لبرامج الأمن الذكية.

- يكون الطالب محلل الاختراقات الأمنية للأنظمة أو الشبكات أو التطبيقات.

- يعمل البرنامج في مجال هندسة أمن شبكات.

- يكون البرنامج مسؤول قطاع أمن الأنظمة الإلكترونية.

- يكون البرنامج مسئول عن استعادة النظام في حالات الكوارث.

- يعتبر الخريج خبير في جرائم أمن المعلومات، ومحلل أمني، وغيرها.

كلية حاسبات ومعلومات أسيوط

كلية حاسبات أسيوط

تنقسم كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط إلى 4 أقسام، وبرنامجين خاصيين على النحو التالي:

أولا: قسم علوم الحاسب:

يقوم قسم علوم الحاسب بإعداد خريجين مجهزين بأصول معرفية علمية متخصصة في مجال علوم الحاسب مع مواكبة برامج القسم بالمتغيرات الحديثة لحل مشاكل المجتمع. ويتم ذلك من خلال توفير مناهج متميزة في 6 فروع مختلفة لعلوم الحاسب وأبحاثها العلمية والتطبيقية ، تخضع للمعايير الدولية والجودة والتفاعل الإيجابي لدور القسم في خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

ثانيا: قسم نظم المعلومات :

انشئ قسم نظم المعلومات بكليه الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط منذ انشاء الكلية طبقا للقرار الجمهورى رقم (292) لسنة 2001 وذلك لإعداد خريجين مزودين بأصول المعرفة العلمية المتخصصة فى مجال نظم المعلومات مع مواكبة برامج القسم للمتغيرات الحديثة كما يعمل القسم على إستخدام الامكانات المتاحة لحل مشكلات المجتمع. ويتم ذلك من خلال تقديم مناهج دراسية متميزة فى مختلف فروع نظم المعلومات وبحوثها العلمية والتطبيقية تخضع للمعايير العالمية والجودة والتفاعل الايجابى لدور القسم فى خدمة البيئة وتنمية المجتمع

ثالثا: قسم تكنولوجيا المعلومات :

انشئ قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط طبقاً للائحة الكلية الصادر بالقرار رقم (694) فى 22/5/2004م وذلك لأعداد خريجين مزودين بأصول المعرفة العلمية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات مع مواكبة برامج القسم للمتغيرات الحديثة كما يعمل القسم على إستخدام الامكانات المتاحة لحل مشكلات المجتمع. ويتم ذلك من خلال تقديم مناهج دراسية متميزة فى مختلف فروع تكنولوجيا المعلومات وبحوثها العلمية والتطبيقية تخضع للمعايير العالمية والجودة والتفاعل الايجابى لدور القسم فى خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

رابعا: قسم الوسائط المتعددة :

أنشئ قسم الوسائط المتعددة كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط طبقا للائحة الكلية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (498) في 25/2/2012م وذلك لإعداد خريجين مزودين بأصول المعرفة العلمية المتخصصة في مجال الوسائط المتعددة لمواكبة برامج القسم للمتغيرات الحديثة كما يعمل القسم على استخدام الإمكانات المتاحة لحل مشكلات المجتمع . ويتم ذلك من خلال تقديم مناهج دراسية متميزة في مختلف فروع الوسائط المتعددة وبحوثها العلمية والتطبيقية وتخضع للمعايير العالمية والجودة والتفاعل الايجابي لدور القسم في خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

برامج كلية حاسبات ومعلومات جامعة أسيوط

الأول: برنامج هندسة البرمجيات

إعداد خريج متميز قادر علي المنافسة في سوق العمل بما لديه من قدرات ومهارات عالية في مجالات هندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتحديثها بما يتماشى مع التقدم العلمى واحتياجات سوق العمل.

الثاني: برنامج نظم المعلومات الحيوية

يهدف البرنامج إلى إمداد الطلاب بالمعرفة العميقة للمفاهيم والتقنيات المتعلقة بتصميم أنظمة الحاسبات وبرمجتها، وتطبيقها، خصوصاً التي تعتمد على مناهج الحاسبات (ACM/IEEE IS2010 and IS2002) والجامعات الدولية.

قسم جرائم أمن المعلومات

يعتبر قسم جرائم أمن المعلومات من أهم الأقسام في كلية حاسبات ومعلومات أسيوط، ويقبل الطلاب الملتحقين بالكلية عن طريق مكتب تنسيق الثانوية العامة 2023 من الطلاب الذين حصلوا على الحد الأدنى للالتحاق بالكلية من شعبة العلمي بفرعيها العلوم والرياضيات.

ويخضع القسم لتنسيق داخلي يُجريه الطلاب المقبولين للدراسة بالكلية، بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة هذا العام.

كلية حاسبات ومعلومات أسيوط

تعمل كلية حاسبات ومعلومات أسيوط على تخريج دفعات دارسة العلوم الحاسوبية وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تأهيلهم الطلاب للعمل في مجالات تقنية المعلومات والحوسبة والبرمجيات والشبكات والأمن السيبراني.

أما عن شروط القبول بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط يُقدم الطلاب المستندات المطلوبة قبل المواعيد النهائية. وتطرح كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط، خلال العام الدارسي، برنامج الحوسبة الأمنية بنظام الساعات المعتمدة،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي