اعلان

احصل على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الأول والثاني من هنا.. رابط الوزارة الرسمي

 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الأول والثاني
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الأول والثاني

مازال الطلاب يبحثون عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الأول والثاني خاصةً من استنفذت رغباتهم، وقبل ساعات من ظهور النتيجة رسميا، ارتفعت معدلات البحث في مصر عن كيفية طباعة بطاقات الترشيح وماهي درجات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الأول والثاني.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعن كيفية طباعة بطاقة الترشيح وعن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 من تنسيق الجامعات من عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي.

وخلال التقرير التالي نستعرض كل ما ترغب معرفته عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الأول والثاني ومواعيد فتح الباب وغلقه.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها، عن تفاصيل استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة بفئاتهم الثلاثة وهم :

أولا : بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول.

ثانيا: الطلاب المتخلفون عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية.

ثالثا: الطلاب الناجحين في الدور الثاني عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الأول والثاني

وحددت الوزارة فترة السماح بتلقي رغباتهم من خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2023، وحتى الجمعة الموافق 1 سبتمبر إلا أنه تمت إعادة فتح الموقع مرة أخرى في الفترة من يوم السبت الموافق 9 سبتمبر وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023. بعد إعلان نتيجة الدور الثاني، وقد تم الانتهاء من عمليات المراجعة وترشيح الطلاب وسوف تكون النتائج متاحة أمام الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني : https://tansik.digital.gov.eg/

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني

نُقدم نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الأول والثاني تزامنا مع ارتفاع بحث الطلاب لحصولهم على رابط رسمي من الوزارة فعال، للتعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 ومستجدات عملية تسجيل الرغبات. عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي على الرابط التالي : ( من هنـــــــــا ).

ويُمكن للطلاب اتباع خطوات معينة للحصول على رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني على النحو التالي:

- يدخل الطالب على الرابط سابق الذكر.

- ثم يضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.

- يختار نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات.

- يُدخل رقم الجلوس والرقم السري، ثم الضغط على عرض.

بعدها ستظهر نتيجة الترشيح شاملة بيانات الطالب والكلية واسم الجامعة.

تنسيق المرحلة الثالثة الدور الأول والثاني .. إعادة فتح الباب

أعلن مكتب التنسيق الإلكتروني، إعادة فتح الموقع مرة أخرى في الفترة من يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023 حتى الثلاثاء 12 سبتمبر 2023. بعد إعلان نتيجة الدور الثاني، حيث تم الانتهاء من عمليات المراجعة وترشيح الطلاب بحيث تكون النتائج متاحة أمام الطلاب عبر موقع التنسيق الإلكتروني .. وأعلنت الوزارة أعداد الطلاب المتقدمين كما يلي :

- الشعب العلمية 141170

- الشعبة الأدبية 86437

- الإجمالي 227607

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الدور الثاني .. حالات استنفاذ الرغبات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الدور الثاني فيما يتعلق بالطلاب الذين استنفذت رغباتهم على النحو التالي :

- استنفد عدد (5631) طالبا وطالبة من القسم العلمي وعدد (1052) طالبا وطالبة من القسم الأدبي وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشي مع الحد الأدنى المُعلن.

- بعد رصد النتائج السابقة، يكون عدد الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية العامة والذين تم ترشيحهم على الكليات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد حوالي 675054 طالبا وطالبة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط