اعلان

تنسيق الجامعات الخاصة الدور الثاني 2023.. الحد الأدنى لقبول الطلاب

الجامعات الخاصة في مصر
الجامعات الخاصة في مصر

يهتم الكثيرون بالبحث عن تنسيق الجامعات الخاصة الدور الثاني، حيث يسعى الكثير من الطلاب الذين تمكنوا من اجتياز الدور الثاني للالتحاق بالجامعات التي تنتشر في العديد من المحافظات المصرية، وكان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية قد أعلن مسبقًا عن التنسيق التي يتم قبول الطلاب من خلاله، على أن يكون التقديم عبر موقع الجامعة وفق التنسيق الخاص بها.

وتتعدد الجامعات الخاصة التي تفتح أبوابها كل عام لاستقبال الطلاب، ويختلف التنسيق الخاص بها ع الجامعات المناظرة الحكومية، كما ترتفع نسبة المصروفات بشكل كبير عن مصروفات الجامعات الحكومية، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، قائمة الجامعات الخاصة وتنسيق القبول بها لطلاب الدور الثاني.

تنسيق الجامعات الخاصة

تنسيق الجامعات الخاصة الدور الثاني 2023

جاء تنسيق الجامعات الخاصة 2023 الدور الثاني في العديد من الكليات كالتالي:

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

الجامعات الخاصة في مصر 2023

بينما جاءت الجامعات الخاصة في مصر كالتالي:

- جامعة 6 أكتوبر، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، جامعة مصر الدولية، الجامعة الألمانية بالقاهرة، جامعة الأهرام الكندية، الجامعة البريطانية في مصر، الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

- جامعة سيناء، جامعة فاروس بالإسكندرية، جامعة النهضة ببنى سويف، جامعة المستقبل، الجامعة المصرية الروسية، جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بجمصة، جامعة هليوبوليس، جامعة الجيزة الجديدة، جامعة دراية بالمنيا.

- جامعة بدر، جامعة حورس، جامعة المصرية الصينية، جامعة ميريت، جامعة سفنكس، جامعة السلام، جامعة بدر بأسيوط، جامعة الصالحية الجديدة، جامعة الحياة جامعة مايو، جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادات.

الجامعات الخاصة

تقديم الجامعات الخاصة 2023

يتم تقديم الجامعات الخاصة 2023 عن طريق تسجيل الدخول على موقع كل جامعة ثم يقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به، والتي تتمثل في الإسم والمجموع والحد الأدنى الذي حصل عليه، ثم يقوم الطالب بعد ذلك بإختيار الكلية التي يرغب في التسجيل بها، علمًا بأن الطالب يتوجب عليه دفع المصروفات.

والتي تختلف هي الأخرى وفق الجامعات المختلفة، مع العلم بأن هناك منح يمكن أن يستفاد منها الطلاب المتفوقين، حسب أسبقية التسجيل، مع العلم بأن الجامعات الخاصة سوف تفتح أبوابها مع الجامعات الحكومية، وفق الخريطة الزمنية التي تم وضعها نهاية شهر سبتمبر الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً