اعلان

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023 بعد انتهاء الصيف .. يفصلنا عنه 30 يوما

موعد تطبيق التوقيت الشتوي
موعد تطبيق التوقيت الشتوي

يتصدّر موعد تطبيق التوقيت الشتوي اهتمام الكثير من المواطنين الفترة الحالية، ومع انتظار انتهاء فصل الصيف وحلول الخريف الذي يُبشر ببدايات الشتاء.

ويترقب الأشخاص موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة، حيث قررت الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي في وقتِ سابق لمدة 6 أشهر، وبمجرد انتهاء فصل الصيف يقترب تطبيق التوقيت الشتوي، ما دفع الكثيرون يتسائلون عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 وإلغاء التوقيت الصيفي في مصر الذي تم تطبيقه منذ شهر أبريل الماضي.

وبدأ العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة 28 أبريل 2023 من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة (إلى الأمام) منذ ذلك الحين وفق قرار مجلس الوزراء الذي صدر في هذا الشأن.

التوقيت الشتوي

يطرح الأشخاص تساؤلات حول ( متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2023؟ ) حيث يبدأ العمل في مصر بـ التوقيت الشتوي 2023 وذلك في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023. بحيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء.

ويتصدّر التوقيت الشتوي 2023 بحث الآلاف من الأشخاص في مصر مع انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف فلكيا.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

يحل موعد تطبيق التوقيت الشتوي يوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر المقبل في تمام الساعة 23:59.. وهو نفس موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي.

ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة بحيث يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023.

وكشف مجلس الوزراء، إن هناك ميزات في العمل بـ التوقيت الشتوي وهي : في توفير مبلغ 25 مليون دولار حسب الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء. بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي؟

متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي؟ حسب إعلان وبيانات الحكومة الرسمية، فإن العمل بالتوقيت الشتوي سنبقى عليه 30 يوما. بحيث ينتهي التوقيت الصيفي في مصر، في بدايات فصل الخريف، وبالتحديد يوم الجمعة 29 أكتوبر 2023، وهي الجمعة الأخيرة من الشهر.

ويعتبر التوقيت الشتوي إحدي حلول توفير الطاقة اقترحه المخترع الأمريكي بنيامين فرانكلين، حيث رأي أنه إذا استيقظ الإنسان مبكرا في الصيف فإنه يمكنه توفير الطاقة. حيث تعمل كل دول الاتحاد الأوروبي منذ عام 1996 بالتوقيت الصيفي، وبلاد أخرى متعددة خارج الاتحاد الأوروبي تعمل به.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة