اعلان

الذكرى 25 لإنشاء Google .. سر مفاجأة عن أشهر محرك بحث في العالم (مكنش اسمه جوجل)

الذكرى 25 لإنشاء Google
الذكرى 25 لإنشاء Google

احتلت الذكرى 25 لإنشاء Google مؤشرات البحث في مصر والعالم، وأصبح مؤشر كروم راصدًا لنسب البحث عليه المتزايدة، في ذكراه الـ25 لتأسيسه.

الذكرى 25 لإنشاء Google .. تعتبر مناسبة علم من خلالها المليارات حول العالم، أسرار ومفاجآت عن الشركة الأهم والأشهر في مجال التكنولوجيا والبرمجيات، ورغم أن جوجل يحتفل سنويا بعيد تأسيسه، إلا أن اليوم يتم الاحتفال بالذكرى 25 ومرور ربع قرن على الشركة العملاقة.

الذكرى 25 لإنشاء Google .. ما أول اسم لمحرك البحث ؟

نشرت صفحة البحث على جوجل كروم عبارة الذكرى 25 لإنشاء Google حيث تم الاحتفال بذكرى تأسيسه، من خلال وضع أرقام 5 و 2 إشارة إلى مرور ربع قرن على تأسيسه.

وأحدث جوجل طفرة عالمية في مجال التكنولوجيا حتى بات المنصة الخدمية البحثية الأولى في كافة المجالات ولجميع الفئات العمرية.

وعن أول اسم لمحرك البحث كان اسمه في باديء Google بالشكل الذي عهدناه يومنا هذا بل كان أول اسم له هو Backrub .. ولم يكن بألوان الأحمر والأصفر والأخضر وهي الألوان الشهيرة التي تميز محرك البحث وتطبيقاته. حيث كان اللون الأزرق هو اللون المؤسس لجوجل.

الذكرى 25 لإنشاء Google

في الذكرى 25 لإنشاء Google ينبغي أن نلتفت إلى أن ( اسأل جوجل ) يعتبر من أهم الخدمات التي تترسخ في ذهن كافة المستخدمين وقت رغبتهم في الحصول على أي معلومة. حيث تعتبر جوجل منصة البحث الرئيسية لديهم والتي لا غنى عنها.

وغيرت شركة جوجل شعارها وأجرت تغيير أحرف الشعار ليصبح متحركا بألوان مختلفة مع إبراز رقم 25، حيث كثيرا ما اعتاد مؤشر جوجل تغيير شعاره في المناسبات العالمية. أو ذكرى ميلاد ووفاة المشاهير، ليتغير على هذا الأساس اليوم احتفالا بعامه الـ25.

الذكرى 25 لإنشاء Google

الذكرى 25 لإنشاء Google

في الذكرى 25 لإنشاء Google لم يكن مقره الحالي فخم هكذا ففي وقت تأسيسه في مثل هذا اليوم من العام 1999 وذلك في مرآب سيارات في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا.

ويرجع السبب في تغير اسم جوجل نسبة إلى الرقم جوجل وهو عبارة عن رقم واحد يتبعه 100 صفر.

ويمتلك مؤشر البحث جوجل العالمي، أكثر من 150 مكتبا في أكثر من 60 دولة حول العالم حيث يعمل لدى جوجل أكثر من 135 ألف موظف.

كما تمتلك شركة جوجل العديد من الشركات التابعة، بما في ذلك يوتيوب وأندرويد ووايز بينما تبلغ القيمة السوقية لشركة جوجل في الوقت الحالي أكثر من 1.6 تريليون دولار أمريكي.

الذكرى 25 لإنشاء Google

في الذكرى 25 لإنشاء google .. نستعرض من هو صاحب فكرة (جوجل كروم) وهو هندي الجنسية:

كان ساندر بيتشاي رئيس شركة جوجل الحالي شاب هندي فقير حيث بات الشخص الأهم في عالم البرمجيات ومجال التقنية والتكنولوجيا.

حركته الإرادة والعزيمة من خلال منحة دراسية حصل عليها الشاب الهندي المعجزة في تغيير حياته وحياة عائلته، إذ أن ثمن التذكرة لم كن متفر لديه ولا لدى عائلته التي لجأت إلى بيع مدخراتها حتى توفر ثمن التذكرة البالغ سعرها 1000 دولار حتى سافر إلى أمريكا عام 1993.

لم يتوقف ساندر عند المنحة للالتحاق بجامعة ستانفورد والسفر، بل بدأ يهتم بما يبحث عنه الناس ففي عام 2004 في ذات اليوم الذي تحتفل فيه جوجل بإطلاق خدمة بريدها الإلكتروني (gmail) كان المهندس الهندي أحد اهم أفراد الشركة قبل أن يقوم بتطوير محرك البحث الأشهر وشريط أدواته.

ونجح الشاب الهندي في تنفيذ مشروع (جوجل كروم) الذي نقل الشركة لعالم آخر من الانتشار للأرباح.

من هم رؤساء جوجل الحاليين ؟

في الذكرى 25 لإنشاء Google .. نستعرض أسماء رؤساء الشركة الحاليين وهم: سيرجي برين عالم الحاسوب الأمريكي الروسي الأصل هو مؤسس شركة جوجل.

أما ساندر بيتشاي يعتبر حاليا هو الرئيس التنفيذي للشركة في الاحتفال بالذكرى 25 لإنشاء google.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار