اعلان

مواعيد غلق المحلات الجديدة والمقاهي والكافيهات والمولات .. بعد تطبيق التوقيت الشتوي

مواعيد غلق المحلات الجديدة
مواعيد غلق المحلات الجديدة

تتصدّر مواعيد غلق المحلات الجديدة بحث واهتمام الأشخاص خلال الساعات الأخيرة، بعد القرار الرسمي من الحكومة بتغيير الساعات غدًا الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023.

وتسائل الكثير من الأشخاص عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر بعد إعلان مواعيد غلق المحلات الجديدة، وهل بدأ بالفعل توقيت فصل الشتاء، وخلال التقرير نُقدم كافة التفاصيل حول موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر وبناءً علي تغيير مواعيد غلق المحلات الجديدة والكافيهات والمقاهي.

مواعيد غلق المحلات رسميا

أصدر مجلس الوزراء بيانا رسميا في وقتِ سابق يُعلن خلاله عن موعد بداية وانتهاء التوقيت الصيفي والمعلن في أبريل الماضي بحيث يكون موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر الجمعة الموافق 27 أكتوبر، ويتم فيه تأخير الساعة 60 دقيقة على التوقيت الشتوي الجديد.

وكان من المتوقع، استمرار العمل بـ التوقيت الصيفي حتي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 لتعلن الحكومة رسميا بدء تطبيقه آخر جمعة في شهر سبتمبر الجاري، أي غدًا الموافق 28 سبتمبر.

مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي

تبدأ المتاجر والكافيهات العمل غدا الجمعة بـ مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي حيث يتم غلق المحال التجارية من المولات والكافيهات والمقاهي والورش 29 سبتمبر 2023.

ومن المُقرر أن يستمر العمل بـ مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي حتي الجمعة الأخيرة من شهر أبريل عام 2024 طبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحال التجارية العامة برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

مواعيد غلق المحلات الجديدة

ونستعرض مواعيد غلق المحلات الجديدة بالتوقيت الشتوي كما يلي :

- يتم غلق المحال من الكافيهات والبازارات والمطاعم والموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 مساءا يوميا : يتم فتحها الساعة 5 صباحا يوميا.

- في يومي الخميس والجمعة والاعياد والاجازات الرسمية يتم مد مدة غلق المحال الموجودة بالمولات الي 1 صباحا.

- غلق المحلات والمولات التجارية الساعة 10 مساءا.

- غلق المحلات والمولات الساعة 11 مساءً (يومي الخميس والجمعة والاجازات الرسمية والاعياد).

- تعمل خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم (24ساعة).

- فتح الورش الموجودة داخل الكتل السكنية: 5 صباحا ويتم غلقها 6 مساءا.

المحلات المستثناه من الغلق

أما المحلات المستثناه من قرار الحكومة بـ غلق المحلات في المواعيد الجديدة بعد تطبيق التوقيت الشتوي، هي : (محال البقالة والسوبر ماركت وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والمخابز والأفران) حيث يتم استثناء هذه المحلات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات في التوقيت الشتوي.

مواعيد غلق المحلات الجديدة

تبدأ مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة طبقا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال في الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر كل عام حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام .

وكان من المُقرر أن يعود التوقيت الشتوي في مصر بمجرد انتهاء التوقيت الصيفي فى 26 أكتوبر المقبل، يوم الخميس 26 اكتوبر الساعة 23:59، على أن يبدأ التوقيت الشتوي في مصر منتصف ليل يوم الجمعة 27 من أكتوبر 2023.

بينما تم الإعلان أمس عن تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر الجاري (غدا).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل