اعلان

تطبيق التوقيت الشتوي في مصر .. تعرف على الموعد الرسمي

 التوقيت الشتوي في مصر
التوقيت الشتوي في مصر

يهتم الأشخاص بالبحث عن التوقيت الشتوي في مصر وموعد تطبيقه رسميًا، خاصةً بعد إعلان الحكومة بدء العمل بـ التوقيت الشتوي ولكن على مستوى مواعيد عمل المحلات والمولات والكافيهات، بحيث يتم تغيير الساعات في وقتِ لاحقا.

ويبحث الآلاف عن موعد تفعيل التوقيت الشتوي في مصر وما هو الوقت اللاحق الذي سيتم فيه تأجيل الساعات 60 دقيقة، خاصةً مع انتهاء فصل الصيف فلكيا وبدء فصل الشتاء، لذا يتصدّر سؤال متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي ؟ وما هو موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر.

التوقيت الشتوي 2023

خلال التقرير التالي نوضح موعد التوقيت الشتوي في مصر والذي يرتفع البحث عنه خلال الساعات الأخيرة، لمعرفة التوقيت الرسمي لتفعيله في مصر. حيث تصدّر موعد تطبيق التوقيت الشتوي اهتمام الكثير من المواطنين الفترة الحالية.

ينتظر المواطنون موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة، حيث بات الكثير يتسائل عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 وإلغاء التوقيت الصيفي في مصر الذي تم تطبيقه منذ شهر أبريل الماضي.

وقررت الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي في وقتِ سابق لمدة 6 أشهر، على أن تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر المُقبل.

التوقيت الشتوي في مصر

التوقيت الشتوي في مصر

يبدأ العمل في مصر بـ التوقيت الشتوي 2023 في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023. بحيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء. فيما بدأ العمل بـ التوقيت الصيفي وتغيير الساعات بتقديمها 60 دقيقة، يوم الجمعة 28 أبريل 2023 من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة (إلى الأمام) منذ ذلك الحين وفق قرار مجلس الوزراء الذي صدر في هذا الشأن.

ويتصدّر التوقيت الشتوي 2023 بحث الآلاف من الأشخاص في مصر مع انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف فلكيا.

بدأ إقرار العمل بـعودة التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من توقفه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الجاري، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

أهمية عودة التوقيت الشتوي

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أهمية عودة التوقيت الشتوي 2023 على النحو التالي:

- توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

- توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

التوقيت الشتوي في مصر

التوقيت الشتوي 2023

يحل موعد تطبيق التوقيت الشتوي يوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر المقبل في تمام الساعة 23:59.. وهو نفس موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي.

ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة بحيث يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023.

وأوضحت الحكومة أهمية العمل بـ التوقيت الشتوي وهي : في توفير مبلغ 25 مليون دولار حسب الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء. بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«يعتقلون الآباء والأمهات».. إسرائيل تنفذ هجومًا وحشيًا ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية