اعلان

حقيقة إضاءة برج القاهرة بعلم فلسطين | بعد طوفان الأقصى

 إضاءة برج القاهرة
إضاءة برج القاهرة

تصدّر برج القاهرة مؤشرات البحث في مصر، خلال الساعات الأخيرة الماضية، عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس ضد الجيش الإسرائيلي.

وتداول مُستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لـ برج القاهرة وهو مزيّن بإضاءات علم فلسطين، وانتشرت الصور على موقع (أكس تويتر سابقا)، لـ برج القاهرة مضاء بعلم فلسطين، حتى تصدّر هاشتاج قائمة الأكثر تداولًا عبر المنصات الإلكترونية.

والذي سارع في تداول نشر هذه الصور لـ برج القاهرة نشر عضو مجلس النواب النائب مصطفى بكري معلقا: «علم فلسطين يزين برج القاهرة عاشت فلسطين حرة، أبية».

برج القاهرة

برج القاهرة يتصدّر جوجل خلال الـ24 ساعة الماضية، وكتب مغردون : «برج القاهرة يتزين بعلم فلسطين- هنا القاهرة هنا فلسطين» مرفق علم البلدين في التعليق.

وأكدت تقارير استخدمت البحث العكسي عن أصل الصور التي أظهرت شيء مختلف، حيث تظهر صور أخرى بنفس الأبعاد، ونفس تموهات الشجر مما يؤكد أن الصورة مفبركة.

إضاءة برج القاهرة

حقيقة إضاءة برج القاهرة

كشف التقارير حول حقيقة صور إضاءة برج القهرة بـ العلم الفلسطيني، أن بعض الصور والتصميمات المتداولة يظهر فيها لوجو مصمم الجرافيك أحمد مبارك، والذي شارك الصور مع متابعيه قبل أن تنتشر على نطاق واسع.

يذكر أن تلك ليست المرة الأولى التي تظهر فيه صور مركبة مرفق بها علم فلسطين على برج القاهرة، إذ حدث من قبل أثناء انتهاكات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة 2021، حيث انتشرت صورة لعلم فلسطين يزين برج القاهرة بتصميم آخر مختلف.

وأكد أحد العاملين في برج القاهرة أن الصور المتداولة ليس حقيقية وتم صنعها بالفوتوشوب. موضحا أن إضاءة برج القاهرة تأتي بتعليمات من الجهات المختصة، وتعتبر هذه الصور ليست الأولى من نوعها فهناك صور مختلفة لإضاءة البرج بأعلام مختلفة.

إضاءة برج القاهرة

أسعار تذاكر برج القاهرة

نستعرض في السطور التالية زيادة أسعار تذاكر برج القاهرة حسب إعلان الشركة المسئولة عن إدارة برج القاهرة، موضحة الأسعار بالزيادات الجديدة كما يلي :

- ارتفعت أسعار التذاكر الخاصة بالبرج بمقدار 10 جنيهات، لتصبح قيمة تذكرة الفرد للمصريين 70 جنيها بدلا من 60 جنيها، بداية من سبتمبر الجاري.

- تذكرة الأعياد الرسمية والعطلات للمصريين 100 جنيه للمصريين، و250 جنيها للجنسيات الأخرى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول