اعلان

إيرادات الهيئة العامة للسكك الحديدية | بين الماضي والحاضر (مقارنة)

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

شغلت إيرادات هيئة السكة الحديد، اهتمام الكثير من المواطنين، الذين يحرصون على إستخدام خطوط الهيئة بشكل مستمر، نظرا لأن خطوط الهيئة تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، وتعتبر من أبرز الهيئات الخدمية التي تقدم الخدمات للمواطنين بشكل يومي، دون تعطل حتى في المناسبات الرسمية.

وعنيت الدولة في الأشهر الأخيرة بالسكك الحديدية، حيث تم تطويرها بشكل كبير، عن طريق استحداث أحدث أجهزة الإشارة، وإدخال العديد من القطارات الجديدة للعمل على خطوط الهيئة، وتطوير القطارات القديمة، وما من شأنه أن يحقق السلامة للمواطنين، ويمنع حدوث أي تصادمات، أو نحوه، من الأشياء التي كانت تحدث باستمرار خلال السنوات الماضية.

وزارة النقل

إيرادات هيئة السكة الحديد

حققت السكك الحديدية إيرادات بقيمة 3.6 مليار جنيه، خلال الـ 11 أشهر الأولى من عام 2022، مقابل 3.2 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من عام 2021، بارتفاع قدره  10.9%.

و سجلت حجم البضائع المنقولة عبر السكك الحديدية نحو 4.5 مليون طن خلال نفس فترة المقارنة المذكورة إعلاه، مقابل 4.1 مليون طن في 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 8.7%.

ركاب الهيئة العامة للسكك الحديدية

بينما بلغ عدد ركاب الهيئة العامة للسكك الحديدية وفق بيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة للإحصاء نحو 342.5 مليون راكب خلال الـ 11 أشهر الأولى من 2022 مقارنة بنحو 346 مليون راكب خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة انخفاض طفيفة قدرها 1%.

وقال وزير النقل في تصريحات تلفزيونية أن هناك زيادة في أعداد الركاب للقطارات السكك الحديدية، في الفترة الحالية، و منذ توليه مسؤولية الوزارة، كانت إيرادات الهيئة 5 ملايين جنيه يوميا، ووصلت اليوم إلى 15 مليون جنيهًا في اليوم الواحد.

تطوير الهيئة العامة للسكك الحديدية

قامت وزارة النقل بتطوير الهيئة العامة للسكك الحديدية، من خلال العديد من الإجراءات، أبرزها مايلي:

- توريد 260 جرارا وإعادة تأهيل 172 جرار بالتعاون مع شركتى GE وPRL .

- توريد 1350 عربة سكة حديد مع «جونز فاجى» المجرية، إلى جانب توريد 7 قطارات نوم، و6 ركاب مع تالجو.

- تطوير نظم الإشارات والبنية الاساسية علي خطوط الشبكة الرئيسية، بإجمالي أطوال 1900 كم كمرحلة أولي وباقي الشبكة كمرحلة ثانية.

قطارات السكك الحديدية

- إنشاء خطوط سكة حديد جديدة وهي (خط المناشي / 6 أكتوبر بطول 70 كم – خط الروبيكي / العاشر / بلبيس بطول 50 كم ).

- العمل على تصنيع قطع الغيار الخاصة بالقطارات محليا بالتعاون مع الانتاج الحربى.

- تطوير ورش السكك الحديدية بالشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة، وازدواج وتطوير خطوط العديد من السكك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً