اعلان

انتفاضة الجامع الأزهر اليوم.. مظاهرات حاشدة تضامنًا مع غزة

 مظاهرات الأزهر اليوم
مظاهرات الأزهر اليوم

شهدت الساعات الأخيرة انتفاضة الجامع الأزهر اليوم، حيث نظم المئات من المصلين بعد صلاة الجمعة، وقفة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، ودعم صموده ضد جيش الاحتلال، بعد القصف المستمر الذي يقوم به في جميع أنحاء غزة وقتل المدنيين العزل، ومحاولة تهجيرهم خارج قطاع غزة.

ردًا على عملية طوفان الأقصى التي قامت بها كتائب القسام خلال الأيام الماضية، والتي أسفرت عن قتل المئات من الإسرائيليين ووقوع عشرات الجرحى، منهم من في حالة حرجة، وجاء الطوفان ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة التي يقوم بها جيش الاحتلال على شعب فلسطين، وتدمير المباني ومختلف المؤسسات.

انتفاضة الجامع الأزهر اليوم

انتفاضة الجامع الأزهر اليوم

شهدت مظاهرات الأزهر اليوم ترديد المواطنون داخل وخارج المسجد هتافات لدعم الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، كما رفعوا أعلام فلسطين، منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وقتل المدنيين بقطاع غزة، ودعم صمود غزة بوجه الاحتلال الإسرائيلي، وتعددت الهتافات داخل الجامع الأزهر منها: 'بالروح بالدم.. نفديكَ يا أقصي'.

عملية طوفان الأقصى

بدأت عملية طوفان الأقصى بهجوم كتائب القسام برًا وجوًا على المستوطنات الإسرائيلية، وأسر المئات من الاسرائيلين، وهو ما جعل الجميع في حيرة شديدة مما أقدمت عليه كتائب القسام وكيف تم ذلك، وعلى الفور خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنايمين نتانياهو معلنًا حالة الحرب على غزة، بعدما تعددت خسائر اسرائيل من هذه العملية وجاء أبرزها كالتالي:

- تشير آخر حصيلة للضحايا الإسرائيليين إلى مقتل أكثر من 1300 شخص وإصابة ما يزيد على 3 آلاف،ر من بينهم جرحى في حالة خطية.

- تم التعرف على هوية 222 جنديا قتلوا في المواجهات، وإخطار عائلاتهم ونشر أسمائهم للعامة.

- نقلت السلطات الإسرائيلية، 854 جثة لمدنيين إلى قاعدة تابعة للجيش للتعرف على هوياتهم، إذ تم التعرف على 361 منهم فقط، ودفن 264 منهم.

عملية طوفان الأقصى

- قُتل 47 شرطيا إسرائيليا منذ بداية الهجمات، وإدراج 12 شرطيا آخرين في عداد المفقودين، واعتبرت إسرائيل أن 731 شخصا في عداد المفقودين.

- استمرار جيش الاحتلال في اجراء اختبارات الحمض النووي لجثث من يعتقد أنهم مقاتلون فلسطينيون، واتمام الإجراءات التي تتم من أجل الوقوف على معرفة هوية المقاتلين الذين لقي حدفهم منذ بدء العملية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً