اعلان

موعد صرف مرتبات أكتوبر رسميًا (بالزيادة) .. ما هي حالات حظر الجمع بين العلاوة والمنحة؟

موعد صرف مرتبات أكتوبر
موعد صرف مرتبات أكتوبر

يزداد البحث عن موعد صرف مرتبات أكتوبر بالزيادة الجديدة المقررة من مجلس الوزراء، حيث أعلنت وزارة المالية، عن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

وأعلنت وزارة المالية أن موعد صرف مرتبات أكتوبر الجاري عن مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر ، وشهري نوفمبر وديسمبر، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لوزارة المالية، موضحة أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين لمدة 3 أيام من كل شهر.

موعد صرف مرتبات أكتوبر

نشرت وزارة المالية منشورا رسميا حول موعد صرف مرتبات أكتوبر على الصفحة الرسمية عبر موقع «فيس بوك»، يتضمن موعد بدء صرف مرتبات أكتوبر، والذي من المقرر أنه بدءًا من يوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر.

وسيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين بالدولة في القطاع العام والخاص، والمتأخرات من المستحقات تكون في أيام 8 أو 9 أو 10 من الشهر ذاته.

موعد صرف مرتبات أكتوبر

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2023

ذكرت وزارة المالية في البيان الذي نشرته رسميا حول موعد صرف مرتبات أكتوبر الجاري، أنه من المُقرر أيضا صرف الشهور المتبقية من عام 2023، حيث يتم صرف مرتبات شهر نوفمبر بدءًا من يوم 23 نوفمبر، والمتأخرات أيام 8 و9 و12 من الشهر نفسه.

وجاء موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر المقرر أن تبدأ من 24 ديسمبر، ومتأخرات مستحقات العاملين تكون أيام 7 و10 و11 من الشهر.

موعد صرف مرتبات أكتوبر

حالات حظر الجمع بين العلاوة والمنحة

ذكرت مواد مشروع القانون المُقدم من الحكومة والذي وافق عليه مجلس النواب، بشأن رفع الحدود الدنيا لعلاوة غلاء المعيشة والمنح الاستثنائية حالات حظر الجمع بين العلاوة والمنحة الاستثنائية كما يلي :

- لا يجوز الجمع بين علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية أو المنحة الاستثنائية في المعاش المستحقة للعامل عن نفسه طبقا لأحكام المادة الرابعة منه، وذلك بمراعاة ما يأتي :

1 - إذا كانت سن العامل أقل من السن المقررة لانتهاء الخدمة، استحق علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية.

2 - إذا كان العامل قد بلغ السن المقررة لانتهاء الخدمة، استحق المنحة الاستثنائية في المعاش.

- يستبدل بعبارة 'بعـد ثلاثين عاما' الواردة بالمادة (112) مـن قـانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 118 لسنة 2019 عبارة 'كل عشرين عاما'.

- يصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون، ويصدر الوزراء كل فيما يخصه القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام المادة الثالثة من هذا القانون.

- ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من أول أكتوبر 2023.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط