اعلان

مواعيد عمل القطارات بالتوقيت الشتوي 2023 | أضبط ساعتك (60 دقيقة)

عمل القطارات بالتوقيت الشتوي
عمل القطارات بالتوقيت الشتوي

كشفت الهيئة العامة للسكك الحديدية، عن مواعيد عمل القطارات بالتوقيت الشتوي 2023، حيث أعلنت عن كافة التفاصيل الخاصة بتطبيق التوقيت، حتى لا يلتبس على جمهور الركاب المواعيد، تزامنا مع قرار مجلس الوزراء بتطبيق التوقيت الجديد، على جميع المؤسسات العاملة في كافة أنحاء الجمهورية.

وتزامنا مع عملية التطوير، التي تشهدها الهيئة العامة للسكك الحديدية، بما يساعد في تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، وقد اتخذت الهيئة العديد من القرارات خلال الأشهر الماضية، منها إتاحة حجز التذاكر عن طريق منافذ فوري، وما من شأنه أن يساعد في عملية التطوير والتحديث التي تتبعه الهيئة.

مواعيد عمل القطارات

مواعيد القطارات بالتوقيت الشتوي

حددت الهيئة مواعيد القطارات بالتوقيت الشتوي، حيث يبدأ غدا الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، العمل بـ التوقيت الشتوى، و سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة عندما تصل الساعة 24:00 لتصبح الساعة 23:00 (11 مساء).

وبناءً عليه يتم اعتبار القطارات التى تقوم من محطة قيامها فى الفترة من الساعة 23:00 إلى الساعة 23:59 وفقاً للتوقيت الصيفى، والقطارات التى تكون سائرة بالطريق، تعتبر سائرة مبكرة عن مواعيدها حتى تصل إلى محطات الوصول الانتهائية، المقررة لها.

طرق حجز تذاكر القطارات

كما حددت الهيئة العامة للسكك الحديدية طرق الحصول علي تذاكر السفر عبر خطوط شبكة السكك الحديدية بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث يمكن الحصول عليها من خلال التالي:

- الحجز الإلكتروني من خلال موقع الحجز: https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد: https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf، والأيفون: https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902 .

حجز القطارات

- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية.

- من خلال شبابيك التذاكر بمحطات القطارات المنتشرة في جميع المحطات.

- من خلال منظومة الدفع الفوري للحجز علي قطارات الثالثة المكيفة – التهوية الديناميكية، للوجهين القبلي والبحري، من خلال منافذ ووكلاء البيع المنتشرة علي مستوي الجمهورية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً