اعلان

أخبار فلسطين اليوم | تزايد العمليات بقطاع غزة واستشهاد العشرات

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

تأتي أخبار فلسطين اليوم في مقدمة الاهتمامات، بعد تزايد التطورات، بعد العملية البرية التي قام بها جيش الاحتلال على أراضي غزة، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن العملية البرية التي أطلقتها القوات في غزة تمثل المرحلة الثانية من الحرب، على حركة حماس والتي تمتد إلى فترة طويلة.

وأشار نتنياهو إلى أن كل الجهود ممكنة لإنقاذ أكثر من 200 رهينة تحتجزهم حماس، ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لعقد قمة عربية طارئة لبحث تداعيات الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

أخبار فلسطين

أخر أخبار فلسطين اليوم

أضاف رئيس السلطة الفلسطينية إن إسرائيل ردت على قرار الأمم المتحدة، بشأن وقف إطلاق النار الإنساني، بالاجتياح البري والمزيد من التصعيد، بينما قال وزير الخارجية الإسرائيلي إن إسرائيل استدعت بعض ممثليها الدبلوماسيين لدى تركيا، بسبب التصريحات التي أدلت بها أنقرة.

أخبار فلسطين

اشتملت أخبار فلسطين اليوم على إعلان الناطق باسم كتائب القسام، إن الحركة مستعدة لإطلاق سراح جميع المحتجزين لديها مقابل الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وهناك اتصالات عديدة حدثت فيما يتعلق بملف الأسرى، ولاحت فرصة للوصول إلى صيغة اتفاق، لكن إسرائيل ماطلت ولم تظهر جدية .

عملية اجتياح غزة

شهدت الساعات الماضية تصدي كتائب القسام لـ عملية اجتياح غزة، حيث قال أبو عبيدة :'مقاتلي القسام بانتظار تنفيذ إسرائيل لتهديداتها، وسوف يلحقون بها هزيمة أكبر مما تتوقع'.

وفي المقابل قال وزير الاتصالات الفلسطيني، إن الحكومة تعمل على فتح خدمة التجوال في قطاع غزة من خلال مصر، بعدما قطعت خدمات الاتصالات والإنترنت عن القطاع بالكامل.

فيما أعلن إيلون ماسك، استعداده لتوفير الإنترنت الفضائي عبر خدمة Starlink التابعة لشركته SpaceX، في قطاع غزة.

ضحايا فلسطين منذ بداية العدوان

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن ضحايا العدوان الإسرائيلي حتى اليوم، حيث جاءت كالتالي:

- ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 7650 فضلا عن 19450 جريحا منذ بدء القصف على القطاع.

فلسطين اليوم

- بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 111 كما سقط 1950 جريحا، ويمثل النساء والأطفال وكبار السن 70 بالمئة من إجمالي الوفيات في غزة، مع تدمير حوالي 177781 وحدة سكنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)